الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك تعلن عن الدفع مقابل قراءة الأخبار عبر الموقع

المصدر: ذا فيرج
فايسبوك تعلن عن الدفع مقابل قراءة الأخبار عبر الموقع
فايسبوك تعلن عن الدفع مقابل قراءة الأخبار عبر الموقع
A+ A-


أعلن #فايسبوك أنه سيتم اختبار نماذج الاشتراك في الأخبار على مدى الأسابيع القليلة المقبلة للمواد الفورية instant articles في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن فقط على أجهزة #اندرويد. فمع زيادة اعتماد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي في الحصول على الأخبار، قرر موقع فايسبوك مساعدة الناشرين على الربح، من خلال إدخال ميزة الاشتراكات مقابل قراءة المحتوى.

وأشار فايسبوك إلى أنه سيسمح بنوعين من الاشتراكات وهي Premium و Freemium للناشرين، بحيث يكون لديهم خياران، هما تحديد المقالات أو الأخبار التي لا يسمح بقراءتها سوى عند الدفع أو مطالبة المستخدم بالدفع بعد قراءة عدد معين من المقالات المجانية.

وتتضمن قائمة الصحف المشاركة ببرنامج فايسبوك التجريبي كلاً من بوسطن غلوب والإيكونوميست والتلغراف والواشنطن بوست وهيوستن كرونيكل وسان فرانسيسكو كرونيكل، جنباً إلى جنب صحيفة دير شبيغل وذي بالتيمور والصن ولوس أنجلوس تايمس.

فإذا كنت ترغب فى الحصول على المحتوى الإخباري في هذه المواقع، سيكون عليك قراءتها والوصول إليها من خلال الروابط التى تظهر أمامك على فيسبوك، بينما ستجري المعاملات المالية عبر موقع الصحيفة نفسها، وعلى هذا النحو، ستحتفظ الصحف أيضا بنسبة 100% من العائدات من هذه الاشتراكات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم