الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنتر يواجه "كتيبة" ساري... واختبار سهل لجوفنتوس وميلان

المصدر: "أ ف ب"
إنتر يواجه "كتيبة" ساري... واختبار سهل لجوفنتوس وميلان
إنتر يواجه "كتيبة" ساري... واختبار سهل لجوفنتوس وميلان
A+ A-

سيحاول #نابولي (المتصدر) ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال تحقيق فوزه التاسع توالياً منذ انطلاق الموسم الحالي والحاق الهزيمة الاولى بوصيفه انتر ميلان، عندما يستضيفه، يوم غد السبت، على ملعب سان باولو في المدينة الجنوبية، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من #الدوري_الايطالي لـ #كرة_القدم.

ولم يخسر الفريقان حتى الآن، ويملكان سجلين رائعين، حيث فازت "كتيبة" المدرب ماوريسيو ساري بالمباريات الثماني، في حين حقق فريق المدرب لوتشيانو سباليتي 7 انتصارات مقابل تعادل واحد.

واذا كان انتر استعد جيداً لهذه المواجهة المرتقبة في مختلف انحاء ايطاليا، نظراً لعدم مشاركته في المسابقات الاوروبية هذا الموسم، فان نابولي عاش اسبوعاً حافلاً بدأه بالفوز على روما 1-0 في عقر دار الاخير في الدوري المحلي الاسبوع الماضي، قبل ان يخوض مباراة قوية ضد مانشستر سيتي الانكليزي ويخسرها 1-2 في دوري ابطال اوروبا.

واعتبر ساري انه على الرغم من الخسارة/ فان فريقه بدأ يقترب من مستوى الفرق الاوروبية الكبيرة.

وقال لاعب وسط نابولي الغيني امادوا دياوارا مسجل هدف فريقه الوحيد في مرمى سيتي: "خسرنا على ارض الملعب، لكننا لم نهزم من الناحية المعنوية. انا سعيد بتسجيلي هدف في مرمى مانشستر، لكن ظني خاب في ما يتعلق بالنتيجة. التفكير الان منصب على انتر ميلان".

وتابع: "سنلعب الان على ملعب ساو باولو امام جمهورنا وانصارنا، ما يعطينا دفعاً معنوياً هائلاً، لكننا ندرك ايضاً باننا نواجه خصماً قوياً".

ولم يفز انتر على نابولي في عقر دار الاخير منذ حوالي عقدين من الزمن.

ويتعين على نابولي خوض المباراة من دون مهاجمه المتألق لورنتسو اينسينيي، الذي خرج مصاباً في المباراة ضد سيتي ولن يغامر باشراكه على الرغم من عدم خطورة اصابته. وقد يلجأ ساري الى اشراك اوناس الذي ابلى بلاء حسنا عندما شارك بديلا ضد سيتي، الثلثاء الماضي.

اما انتر، فيدخل المباراة منتشيا بحسمه "دربي" المدينة الاسبوع الماضي ضد "جاره" ميلان 3-2 في مباراة فرض فيها مهاجمه الارجنتيني ماورو ايكاردي نفسه نجما لها بتسجيل اهداف فريقه الثلاثة.

في المقابل، يريد #جوفنتوس (حامل اللقب) في السنوات الست الماضية تخطي شبه الازمة التي يمر بها بعد حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري المحلي، عندما يخوض مباراة سهلة نسبياً خارج ملعبه ضد اودينيزي، الذي يحتل مرتبة متأخرة.

وكان جوفنتوس تعادل مع اتالانتا خارج ملعبه وسقط على ارضه امام لاتسيو ليتخلف بفارق 5 نقاط عن نابولي حتى الان.

وناشد مدرب جوفنتوس ماسيميليانو اليغري فريقه بدخول "سباق اللقب مجددا من بوابة اودينيزي".

وكان فريق "السيدة العجوز" خاض اختباراً قارياً ناجحاً بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2-1 في دوري الابطال.

ومن المتوقع ان يواصل لاتسيو نتائج الجيدة في الاونة الاخيرة، لا سيما بعد فوزه خارج ملعبه على نيس الفرنسي 3-1 في الدوري الاوروبي، عندما يستقبل كالياري الذي خسر مبارياته الاربع الاخيرة وعين مدرباً جديداً له هو الاوروغوياني دييغو لوبيز.

ويخوض فريق العاصمة الاخر روما مباراته خارج ملعبه ضد تورينو بمعنويات عالية، بعد انتزاعه التعادل من معقل تشيلسي الانكليزي 3-3 ملعب ستامفورد بريدج في لندن بعد تخلفه 0-2.

ويتعين على ميلان ومدربه فينتشنزو مونتيلا استعادة توازنه بعد خسارة "الدربي" وسقوطه في فخ التعادل السلبي على ملعبه ضد ايك اثينا اليوناني في الدوري الاوروبي، عندما يستقبل جنوى صاحب المركز الـ17.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم