الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد تأجيلها 3 مرات... مواجهة كوريا الشمالية وماليزيا على أرض محايدة

المصدر: "أ ف ب"
بعد تأجيلها 3 مرات... مواجهة كوريا الشمالية وماليزيا على أرض محايدة
بعد تأجيلها 3 مرات... مواجهة كوريا الشمالية وماليزيا على أرض محايدة
A+ A-

أعلن الاتحاد الاسيوي لـ #كرة_القدم أن مباراة #كوريا_الشمالية و #ماليزيا، ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، التي تأجلت ثلاث مرات بسبب الأزمة الديبلوماسية بين البلدين، ستقام على أرض محايدة.

وكتب الاتحاد القاري في بيان: "قرر الاتحاد الاسيوي إقامة مباراتي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية، ضمن الدور النهائي لتصفيات كأس آسيا على أرض محايدة في تشرين الثاني المقبل".

وكان من المفترض أن تقام المباراة الاولى في 28 اذار الماضي، لكنها تأجلت بعد توتر العلاقة بين البلدين، إثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في شباط الماضي في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف خلف هذه العملية.

وعين الاتحاد الاسيوي يوم 8 حزيران الماضي كموعد جديد للمباراة، لكنه عاد وأجلها، قبل أن يتخذ قراره باقامتها في الخامس من تشرين الأول الجاري في بيونغ يانغ. ثم أعلن في 28 ايلول الماضي عن تأجيل جديد، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها إلى كوريا الشمالية.

وأضاف الاتحاد القاري انه "من أجل منافسة عادلة، تقرر إقامة المباراتين في المكان المحايد نفسه، حيث تحتسب الاولى في 10 تشرين الثاني المقبل على ارض كوريا الشمالية، والثانية في 13 منه على أرض ماليزيا".

وقال أمين عام الاتحاد الاسيوي الماليزي داتو ويندسور جون: "يسرنا ان الاتحادين المنضويين، وبعد مناقشات كثيرة، وافقا على هذا الترتيب".

وتابع: "اقامة المباراتين بهذه الطريقة والترتيب، تساعدنا على حماية المبادىء الرياضية للدور النهائي من التصفيات الاسيوية".

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من 3 مباريات، وذلك بعد تعرضها لخسارة ساحقة بخماسية نظيفة على أرض لبنان المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) قبل 10 ايام، فيما تملك ماليزيا نقطة يتيمة من 3 مباريات، وتحتل هونغ كونغ المركز الثاني بخمس نقاط من 4 مباريات.

ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة إلى النهائيات المقررة في الامارات العربية المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم