الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ماتيس يدافع عن العملية العسكرية الأميركية في النيجر

المصدر: "أ ف ب"
ماتيس يدافع عن العملية العسكرية الأميركية في النيجر
ماتيس يدافع عن العملية العسكرية الأميركية في النيجر
A+ A-

دافع وزير الدفاع الأميركي جيم #ماتيس عن العملية العسكرية الأميركية في #النيجر التي أودت بحياة 4 عناصر من #القوات_الأميركية الخاصة، لكنه اعترف بعدم امتلاكه معلومات كافية عن الكمين الذي تعرضوا له. 

وقال ماتيس خلال لقائه نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان "نحن فخورون جدا بجنودنا"، موضحا أنه تم فتح تحقيق، لكن "لا نملك كل المعلومات بعد".

وأشار ماتيس إلى أن الولايات المتحدة نشرت زهاء ألف جندي في تلك المنطقة لمحاربة الحركات الإسلامية بينما تُبقي فرنسا 4 آلاف جندي هناك منذ سنوات عدة. وقال أن الفرنسيين "خسروا عدداً أكبر بكثير من الجنود".

وشدد وزير الدفاع الأميركي على أنّ الوضع في افريقيا "خطير في أحيان كثيرة"، لافتاً إلى أن "الخطر الذي تُواجهه قواتنا خلال عمليات مكافحة الإرهاب حقيقي جداً".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية ومسؤولون نيجريون أعلنوا أن دورية أميركية-نيجرية استُهدفت في 4 تشرين الاول في كمين بجنوب غرب النيجر قرب الحدود مع مالي، ما أسفر عن مقتل 4 جنود أميركيين وعدد مماثل من النيجريين.

وأوضح البنتاغون أن جنديين أميركيين آخرين جرحا في الهجوم الذي وقع عندما كان الجنود الأميركيون يساعدون الجيش النيجري في عمليات مكافحة الارهاب في المنطقة المضطربة.

وكشف ماتيس تفاصيل إضافية عن الكمين بما في ذلك عدم نقل جثمان أحد الجنود على الفور. وقال إن جثة السرجنت لا ديفيد جونسون "عثر عليها في وقت لاحق" من قبل قوات غير أميركية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم