خبر سار للبنانيين... عدوة القروض المدعومة من مصرف لبنان!

19 تشرين الأول 2017 | 18:00

أبلغ مصرف لبنان في الخامس من تشرين الاول المصارف اللبنانية توقفه عن منح كل القروض السكنية والانتاجية المدعومة بما فيها قروض مؤسسة "كفالات"، في خطوة أدت الى بلبلة كبيرة في الشارع اللبناني وخاصة بعد ان أبلغت إدارات المصارف فروعها بوقف العمل على اي طلي يعود لقرض مدعوم من مصرف لبنان بدأ من 15 تشرين الثاني 2017 لحين صدور تعميم جديد من مصرف لبنان يعيد العمل بهذه القروض.

هذا وكان أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان الموازنة الخاصة لدى المركزي لهذه القروض للعام 2017 والبالغة 1500 مليار ليرة قد إنتهت في الوقت الذي بدأ فيه المركزي العمل على إعداد موازنة جديدة لهذه القروض بقيمة مليار دولار يتم الاعلان عنها منتصف شباط 2018. أيام قليلة مرت على قرار المركزي حتى عاد حاكم مصرف لبنان ووقع صباح الخميس تعميم حمل الرقم 475 موجها للمصارف والمؤسسات المالية خاص بالتسهيلات التي يمنحها المركزي لدعم زبائن المصارف لجهة القروض الانتاجية والسكنية. ومن خلال هذا التعميم يكون مصرف لبنان قد وضع رزمة جديدة من الاموال التي تخصّص للقروض السكنية بالليرة اللبنانية وباقي القروض بالدولار بفوائد ضمن آلية جديدة لهذه القروض تلاحظ شروط إضافية وتشددأ أكثر في عملية إعطاء هذه القروض، لناحية المستفيد منها، لضمان أنها تصل الى الاشخاص الذين يستحقونها، ضمن الشروط المحددة والقوانين مرعية الاجراء. وبعد الاعلان عن هذه الالية الجديدة يكون مصرف لبنان قد أعاد فتح باب المصارف لتلقي طلبات القروض المدعومة. ( مرفق التعميم الصادر عن مصرف لبنان للمصارف والمؤسسات المالية).


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard