الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جنيفر لورانس تكشف عن تجربة "مذلّة": وقفت عارية وطُلب منها تخفيض وزنها

المصدر: "بي بي سي"
جنيفر لورانس تكشف عن تجربة "مذلّة": وقفت عارية وطُلب منها تخفيض وزنها
جنيفر لورانس تكشف عن تجربة "مذلّة": وقفت عارية وطُلب منها تخفيض وزنها
A+ A-

بعد فضيحة التحرش الجنسي واتهامات باعتداءات جنسية ضد المنتج السينمائي هارفي واينستين، تحدّثت النجمة العالمية جنيفر لورانس خلال حفل أقامته مجلة "إيل" للنساء في هوليوود عن تجربة مرّة عاشتها في بداية مشوارها المهني، كاشفة أنّ المنتجين السينمائيين أجبروها على الوقوف أمامهم عارية وطلبوا منها تخفيض وزنها في بداية حياتها الفنية، وفق ما ذكر موقع "بي بي سي" البريطاني.

ولفتت لورانس إلى أنّها شعرت بأنها كانت مسلوبة الإرادة في هذا الوضع بوصفها ممثلة غير معروفة، لافتة إلى أنّها وجدت في الشهرة حماية لها من مثل هذه الاعتداءات بعدما تقدّمت في حياتها المهنية.

وقالت: "سأمنح صوتي لأي صبي أو فتاة أو امرأة أو رجل ممن يشعرون أنهم لا يستطيعون حماية أنفسهم من مثل هذه الاعتداءات"، مستذكرة حادثة حصلت معها عندما طلبت منها منتجة سينمائية الوقوف عارية في صف أثناء اختبار للتمثيل في أحد الأفلام، واصفة تجربتها بـ"المهينة والمذلة"، وقالت: "عندما كنت أصغر سناً وفي بداية انطلاقتي الفنية طلب منتجو فيلم أن أخفض 15 رطلاً من وزني خلال اسبوعين، وقد طردت الفتاة التي قبلي لأنها لم تخفض وزنها بالسرعة الكافية"، وتابعت: "في هذا الوقت، طلبت مني منتجة أن أقف في الصف عارية مع خمس نساء كن أنحف مني بكثير. وقد وقفنا جميعاً إلى جوار بعض عاريات مع شريط صغير على أعضائنا التناسلية".

وأشارت لورانس إلى أن المنتجة قالت إن عليها أن "تستخدم صوراً عارية" لها، لتحفيزها على الحمية وتخفيض الوزن، ثم اشتكت لمنتج آخر في شأن وزنها، لكنه قال لماذا يعتقد الجميع أنني سمينة جداً، إنه يعتقد أنني جذابة تماماً".

يذكر أنّ لورانس أكدت أنها لم تتعرض لأي نوع من التحرش شخصياً خلال عملها مع واينستن، إلا أنها علّقت على أفعاله في بيان قائلة: " هذا النوع من الإساءة لا يغتفر ومحبط تماماً".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم