الرئيس الأكبر لمنظمة مالطا ذات السيادة زار البقاع الغربي وراشيا: عملنا في المنطقة واحة تضامن في مناخ النزاعات

18 تشرين الأول 2017 | 22:19

قام الرئيس الأكبر لمنظمة فرسان مالطا ذات السيادة فرا جياكومو دالا توري ووفد من مجلس المنظمة ضم وزير الخارجية البرخت بوزلاغر ووزير الصحة والداخلية دومينيك دو لاروشفوكو وأعضاء من المنظمة، بجولة في البقاع الغربي وراشيا، تفقّد خلالها مركز المنظمة في كفريا، والوحدة الطبية النقّالة التابعة لها في مخيّم جب جنين للنازحين السوريين.   

ورافق الوفد في جولته سفير المنظّمة لبنان شارل هنري داراغون، ورئيس جمعيّة فرسان مالطا اللبنانية مروان صحناوي والمدير التنفيذي للمنظمة بول صغبيني والسفير ناجي ابي عاصي والمستشار في سفارة مالطا فرنسوا ابي صعب والمسؤولة الاعلامية للمنظمة اميمة فرح وأعضاء الجمعية.

وكانت المحطة الأولى للوفد مخيّم جب جنّين حيث اطلعه ممثل المنظمة في البقاع الدكتور جمال اسماعيل على سير عمل الوحدة الطبّية النقّالة التي أقامتها المنظمة فيه. واستمع الى حاجات النازحين السوريين متلمسا معاناتهم في ظل ظروف معيشة صعبة.

وخلال تفقده عددا من خيم النازحين استراح الوفد في إحدى الخيم مطلعا على أسلوب حياتهم وعيشهم. وشدد على أهمية رعاية شؤونهم الصحية من خلال ما تقدمه جمعية فرسان مالطا اللبنانية من خلال عيادتها النقالة التي تجول بشكل دوري على مخيمات النازحين.

ومن ثمّ انتقل إلى مركز ومستوصف المنظمة في كفريّا واطّلع من رئيسته السير ماريا على عمله في مجالي الرعاية الصحية ورعاية المسنّين حيث أقيم للوفد استقبال لافت استهل بصلاة مشتركة للسيدة العذراء شارك فيها المسنون من مسيحيين ومسلمين ودروز. 

وأشاد الرئيس الأكبر للمنظمة بـ"الالتزام اليومي" للعاملين في المركز والوحدة النقّالة، واصفاً إياهما بأنهما "واحة تضامن في مناخ من النزاعات التي تتصاعد حدتها"، ورأى في ذلك "دليلاً على إمكان العيش الواحد والعمل المشترك بين مختلف الطوائف".

وشدد على أن منظمة فرسان مالطا "عائلة تربطها مبادئ وقيم تتجاوز الاختلافات، وتتخطى المصاعب، وتوحّد في اطار احترام مختلف الطوائف الدينية".





والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard