الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مشروع الطاقة الشمسية في "بيت المحامي"... لـ"مبنى مستدام وصديق للبيئة"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مشروع الطاقة الشمسية في "بيت المحامي"... لـ"مبنى مستدام وصديق للبيئة"
مشروع الطاقة الشمسية في "بيت المحامي"... لـ"مبنى مستدام وصديق للبيئة"
A+ A-

افتتح نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم في "بيت المحامي"، مشروع الطاقة الشمسية كجزء من مشروع تحويل مبنى "بيت الحامي" إلى مبنى مستدام وصديق للبيئة.

وقال الهاشم: "برزت في العقدين الأخيرين مسألة استهلاك الطاقة كأحد أهم العوامل المؤثرة في الاحترار العالمي، ما حول هذه المسألة إلى قضية عالمية تهم كل دول العالم على السواء". وأضاف: "الطاقة غير المتجددة (Non-Renewable Energy Resources) نحصل عليها من باطن الأرض. وهي غير متجددة لاستحالة إعادة صنعها، كما ولكونها معرضة للنضوب نتيجة الإستهلاك البشري لها. ومن سلبياتها، تسببها في تلوث البيئة، إلى جانب اعتبارها السبب الرئيسي للتغير المناخي ولظاهرة الإحتباس الحراري. ونتيجة لهذ السلبيات، ثمة أبحاثا باتت متقدمة، غايتها توفير وتطوير مصادر أخرى للطاقة. في حين، وعلى عكس الطاقة المتجددة (Renewable Energy Resources) فإن مصادرها طبيعية لا تنضب، وهي تشكل نحو ربع إجمالي إستهلاك الطاقة، وهي تشمل الطاقة الشمسية (Solar Energy). ويمكن تحويلها إلى طاقة كهربائية بواسطة الخلايا الشمسية، فهي ساهمت في تزويد العالم بما يقارب 406 جيغاواط قبل ثلاثة أعوام. الطاقة الشمسية تبقى الأساس. ومن أشعتها تنبعث كل الطاقات. وأشعتها أشعة كهرومغناطسية تختلف كثافتها فوق الأرض على مدى الفصول الأربعة".

وأشار إلى أنه: "قد لا تخلو الأبحاث والتقارير العلمية من بعض الأرقام، كالتي أظهرها التقرير الذي تفردت به الصين، نشر أخيرا، وهو يشير إلى أن قطاعي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، قد يجذبان استثمارات تصل قيمتها الى 782 مليار دولار في الفترة ما بين عامي 2016 و2030، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تحقيق أهدافها عبر الطاقة المتجددة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم