السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما هو تطبيق TBH الجاذب للمراهقين الذي استحوذ عليه "فايسبوك"؟

ما هو تطبيق TBH الجاذب للمراهقين الذي استحوذ عليه "فايسبوك"؟
ما هو تطبيق TBH الجاذب للمراهقين الذي استحوذ عليه "فايسبوك"؟
A+ A-

ربمالم يسمع الكثير منا عن تطبيق TBH الا بعدما قامت #فايسبوك امس بإعلانها عن الاستحواذ عليه. هذا التطبيق عبارة عن شبكة اجتماعية تستهدف المراهقين والشباب، وهو متوفر فقط لأنظمة iOS.

يتيح tbh إرسال مجاملات مكتوبة مسبقًا للأصدقاء، وهي طريقة تهدف إلى منع الناس من كتابة تعليقات سيئة والتسلط عبر الإنترنت، وقد حقق التطبيق نجاحاً كبيراً حيث قام بتحميله أكثر من 5 ملايين شخص حتى الآن وتم ارسال أكثر من مليار رسالة منذ إطلاقه في شهر اب الماضي.

ويندرج هذا التطبيق ضمن تطبيقات عدم الكشف عن الهوية في التواصل مع الآخرين، ولكن بطريقة وأسلوب مختلفين كلياً وهو يقوم بعرض مجاملات مكتوبة مسبقًا مع أربعة من جهات الاتصال الخاصة بك الذين يملكون التطبيق عينه.

وتعتبر tbh اختصار لـ"to be honest" وتعني كن صادقاً في التواصل مع الآخرين المجهولين، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين الاتصال مع أشخاص مجهولين ذات الاهتمام المشترك، عن طريق الأسئلة والأجوبة والمسابقات.

ويستهدف التطبيق طلاب المدارس، وبالأخص المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث يضيف كل مستخدم أصدقاءه المسجلين بهاتفه، لكن تظل هويته مخفية عنهم.

كما يتضمن التطبيق سلسلة من استطلاعات الرأي، تشمل أسئلة لكنها إيجابية حول "من هو أفضل مخطط حفل في العالم؟" وفي حال اختيارك ضمن استطلاع الرأي، ستفوز بأحجار كريمة، يمكنك استخدامها لفتح المزيد من المزايا داخل التطبيق.

يعتبر التطبيق مختلف تماماً عن تطبيقات الدردشة مخفية الهوية، فمميزاته ومواصفاته ملفتة بعض الشيء، لكنها في نهاية المطاف استطاعت أن تستقطب المراهقين والشباب، حتى أصبح الأكثر تحميلاً في متجر Apple Store.

وتشير بعض التسريبات أن قيمة صفقة استحواذ فايسبوك على tbh لم تتجاوز الـ 100 مليون دولار لكن الشركة لم تؤكد هذا الأمر وستسمح للتطبيق بالعمل كما هو.

ومنذ إطلاق التطبيق قام بتحميله أكثر من 5 مليون مستخدم ولا يزال في تصاعد مطرد، متفوقاً على التطبيقات الأكثر تحميلاً مثل فايسبوك وسناب شات، بالإضافة إلى الألعاب مثل كاندي كراش. ويتوفر التطبيق حالياً في عدد معين من الولايات داخل اميركا، من ضمنها فلوريدا وتكساس وإنديانا وجورجيا وكاليفورنيا وكونيكتيت ورد آيلاند وماساشوستس.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم