الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إلى محبّي "إنستغرام": إليكم هذه النصائح لكتابة Caption مميز على صوركم!

إلى محبّي "إنستغرام": إليكم هذه النصائح لكتابة Caption مميز على صوركم!
إلى محبّي "إنستغرام": إليكم هذه النصائح لكتابة Caption مميز على صوركم!
A+ A-

إن كنت من محبي مشاركة الصور على تطبيق #إنستغرام الاجتماعي، فقد تحتار كثيراً عند كتابتك للتعليق المناسب على الصورة “Caption”، خصوصاً عند رغبتك في نشر صورة مميزة للغاية وتحقيق تفاعل أكبر معها.

أفكار كثيرة قد تخطر ببالك عند الوصول لمرحلة إضافة التعليق، وهي نقطة مهمة تساعدك على كسب المزيد من المتابعين وحضّهم على اتخاذ إجراء معين وزيادة التفاعل على حسابك.

لذا إليك 5 نصائح تساعدك لكتابة Caption مميز لصورك:

أضف عبارة لاتخاذ إجراء

تضمين عبارة تحضّ المستخدم على اتخاذ إجراء في التعليق هي مسألة حيوية ومهمة، لتحقيق المزيد من التفاعل على صورك في انستغرام. فمثلاً يُمكنك دعوة متابعيك للتعليق أو الإعجاب بالصورة من طريق إضافة عبارة فعّالة للكابشن، أو دعوتهم للنقر على رابط معين أو زيارة صفحة صديق أو شراء منتج أو الإجابة على سؤال لتشجيع المتابعين على التعليق وغيرها.

يجب كذلك أن تتأكد بأن العبارات المهمة في الـCaption موجودة في الجملة الأولى، وذلك قبل أن يتم اقتطاعها وظهور زر المزيد، فظهور الجزء الأول من الكابشن بصورة جذابة ومميزة هو وسيلة رائعة لتعزيز الوقت التي يقضيه المستخدمين في مشاهدة صورك على "انستغرام". 

استخدم الرموز التعبيرية

الجميع يحب الرموز التعبيرية، فهي باتت وسيلة مفضلة للتعبير عن المشاعر وردود الأفعال على مختلف الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري. ويُمكنك الافادة من الرموز التعبيرية وإدراجها في بداية الكابشن على إنستغرام أو استبدال بعض الكلمات برموز تعبيرية مميزة، وكذلك استخدام الرموز المرتبطة بدعوة لاتخاذ إجراء مثل زيارة الموقع الإلكتروني وغيرها.

أضف الإشارات

إضافة الإشارات للكابشن من حين لآخر هي وسيلة رائعة للتواصل مع المستخدمين الآخرين على إنستغرام وتعزيز ظهور الحسابات لشريحة أكبر من رواد الشبكة الاجتماعية.

وبدلاً من إضافة الإشارة داخل الصورة فقط، يُمكنك الإشارة إلى حسابات الآخرين داخل الكابشن والسماح لمتابعيك باستكشاف ملفاتهم الشخصية.


استخدم الوسوم  

استخدام الوسوم ("هاشتاغ") عند إضافة الكابشن في إنستغرام ليس أمراً إلزامياً في كل الأحوال، لكنه يساعدك على نشر رسالتك بشكل أكبر وجذب المزيد من المهتمين إلى حسابك وكذلك التواصل بشكل أفضل مع المؤثرين أو الشركات.

لذا احرص على اختيار الوسوم المناسبة والمعبرة عن الصورة بدقة، وكذلك حاول دمج الوسوم ضمن العبارة التي ستضيفها بطريقة ذكية حتى تتجنب إنشاء كابشن غير متناسق.

البساطة

كما أشرنا، فإن إضافة الوسوم والوجوه التعبيرية إلى الكابشن هي وسيلة رائعة لجعل الصور الخاصة تحقق المزيد من التفاعل، لكن هذا لا يعني أخذ الحرية الكاملة وعدم الحذر عند كتابة الكابشن. فعدد كبير جداً من الرموز أو الوسوم يُمكن أن يجعل الكابشن يظهر بصورة غير مرغوب فيها إطلاقاً، ويلفت نظر المتابعين بعيداً من المحتويات التي تنشرها.

يُمكنك إن أردت إضافة المزيد من الوسوم إدراجها في التعليق الأول وكذلك في حال أردت إدراج عبارات إضافية ترى أنها قد تشوش على الكابشن.

تأكد أيضاً قبل نشر الصورة أن الكابشن يظهر بصورة موجزة وواضحة وبسيطة ومن شأنه أن يساعد متابعيك على التركيز على الرسالة الأساسية للصورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم