الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأهلي يعوّل على السومة لحسم "دربي" جدة ضد الاتحاد

المصدر: "أ ف ب"
الأهلي يعوّل على السومة لحسم "دربي" جدة ضد الاتحاد
الأهلي يعوّل على السومة لحسم "دربي" جدة ضد الاتحاد
A+ A-

يعوّل الأهلي على قدرات هدافه السوري #عمر_السومة في هز الشباك لتخطي منافسه الاتحاد في "دربي" جدة المرتقب، السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في قمة مواجهة المرحلة السابعة من #الدوري_السعودي لـ #كرة_القدم.

ويعتلي الأهلي جدول ترتيب الفرق بالتساوي مع الباطن والفيصلي والهلال برصيد 13 نقطة لكل منهم، لكن الهلال لديه مباراة مؤجلة أمام الرائد.

ويبدو السومة (هداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الماضية) في ذروة تألقه عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، الذي ودع تصفيات كأس العالم، وهو يسعى الى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال المساهمة في حسم فريقه للدربي وتعزيز موقعه في صدارة الهدافين، التي يتربع عليها برصيد 7 أهداف بفارق هدفين عن مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع.

وواصل السومة تحطيم أرقامه مع فريقه ووصل إلى الهدف رقم 100 في كل المسابقات المحلية السعودية، بعد إحرازه الهدف الأول في مرمى الشباب خلال مباراة الفريقين في المرحلة السادسة، التي تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصنع ثالثاً، ليقود فريقه إلى فوز تاريخي وبنتيجة (5-2).

ويعد السومة ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن سجل 80 هدفاً في 74 مباراة، حيث يأتي خلف ناصر الشمراني، لاعب الشباب (115 هدفًا)، ومحمد السهلاوي، لاعب النصر (94 هدفًا).

كما أصبح السومة أكثر لاعبي الاهلي تسجيلاً للأهداف في مرمى الشباب على مدار التاريخ، بعد أن وصل إلى هدفه العاشر في شباك "الليث الأبيض" خلال 4 سنوات قضاها في الدوري، متقدماً على لاعبي الأهلي السابقين طلال مشعل وأمين دابو اللذين أحرز كل منهما 8 أهداف.

الأفضلية الفنية على الورق تصب في مصلحة الأهلي، إلا أن الاتحاد ليس من السهولة هزيمته ودائماً ما يظهر بصورة مختلفة أمام الفرق الكبيرة.

ووعد مدرب الاهلي الأوكراني سيرغي ريبروف جماهير الفريق بمواصلة الانتصارات والحفاظ على الصدارة، من أجل تحقيق لقب البطولة "وهذا هدفنا الذي نتدرب عليه بشكل يومي".

وعاني الأهلي من الاخطاء الدفاعية أمام الشباب، لكن ريبروف شدّد على عدم تكراراها أمام الاتحاد، وقال: "الاخطاء كلفتنا هدفين خلال مباراة الشباب وسنصحح تلك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون حتى لا تكلفنا الكثير في دربي جدة".

وأضاف: "تمكننا من فرض أسلوبنا في المباراة الأخيرة، وانا سعيد بأداء اللاعبين والمستوى الذي وصلوا إليه والروح العالية التي أظهروها بعد فترة التوقف".

في المقابل، يبحث الاتحاد عن نتيجة إيجابية يتقدم من خلالها إلى مراكز المقدمة، لكن مهمة مدربه التشيلي لويس سييرا لن تكون سهلة امام الاهلي، لانه سيخوض المواجهة في غياب أهم اسلحته الهجومية المتمثلة في فهد المولد، الذي لم يستطع المشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق مكملاً بذلك شهراً من الغياب عن التدريبات بسبب الإصابة، التي لحقت به في مواجهة الهلال بالدوري.

هذا الغياب تسبب في حال من القلق بين الجماهير الاتحادية، التي كانت تأمل أن تكون مشاركة المولد بمثابة علاج لخط الهجوم الاتحادي، الذي يعاني بشدة حالياً على صعيد تشكيل تأثير مباشر على الفرق المنافسة، كما أن المولد من اللاعبين الذين يظهرون بشكل مميز في مثل هذه اللقاءات التنافسية.

ويبحث #الهلال (حامل اللقب) عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل #الباطن في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

الهلال، المنتشي ببلوغ الدور النهائي من دوري ابطال اسيا بعد تخطيه بيرسيبوليس الايراني، في أفضل حالاته الفنية ويتطلع إلى تحقيق الفوز الرابع في المسابقة، بينما تعادل في مباراة وحيدة أمام الاتحاد.

ويقص القادسية والفيحاء شريط منافسات المرحلة السابعة، عندما يلتقيان، يوم غد الخميس، في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة بعد أن خسر كل منهما مباراته الأخيرة أمام الفتح والفيصلي على الترتيب بنتيجة 2-1.

ويبحث #الرائد عن فوزه الأول في المسابقة، عندما يستقبل الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويرفع #النصر شعار الفوز عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على أُحد في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة.

وظهر النصر بمستوى جيد في مباراته الأخيرة أمام التعاون بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس، ويسعى جاهداً إلى العودة بالعلامة الكاملة للبقاء في صلب المنافسة على اللقب، وربما التربع على الصدارة، فيما لو تعثر منافسيه.

ويلعب، الجمعة، الفتح مع الإتفاق والتعاون مع #الفيصلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم