الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سوني تدخل عالم المنافسة مع غوغل وأمازون وآبل من خلال هذا الجهاز!

سوني تدخل عالم المنافسة مع غوغل وأمازون وآبل من خلال هذا الجهاز!
سوني تدخل عالم المنافسة مع غوغل وأمازون وآبل من خلال هذا الجهاز!
A+ A-

أعلنت شركة #سوني موبايل للاتصالات اليابانية عن مساعدها الرقمي الخاص بها أو روبوت الاتصالات Xperia Hello، الموجه نحو الأسر، الأمر الذي يعزز وجودها في سوق الروبوتات النامية الموجهة نحو المساعدين الرقميين المنزليين.

وتحاول الشركة من خلال جهازها الجديد منافسة أجهزة Echo من #أمازون وHome من #غوغل وHomePod من #آبل، ويستعمل جهاز Xperia Hello، كاميرا دوارة تتموضع في رأس الروبوت، فضلاً عن شاشة عرض من نوع LCD بقياس 4.6 إنش تستعمل من أجل التعبير عن المشاعر وعرض الرسائل والطقس والوقت وما إلى ذلك.

وتؤكد سوني على أن جهاز Xperia Hello قادر على التعرف على أفراد الأسرة المختلفين وتكييف المحادثة حول شخص محدد، ويمتلك الروبوت 7 ميكروفونات مثبتة في الجزء السفلي من جسم الروبوت الرئيسي، جنباً إلى جنب مع أجهزة الاستشعار التي تكشف عن اقتراب الشخص من مسافة 3 أمتار، ويمكن للروبوت الدوران 340 درجة للتعرف على الشخص الذي يقترب من الجهاز.

وبالإضافة الى ذلك يمكن استعمال الروبوت بمثابة كاميرا ويب عن بعد لمراقبة أفراد العائلة أو لمراقبة المنزل أثناء الوجود خارجه. كما يمكن الطلب من الروبوت تقديم توقعات الطقس والأخبار، ويعمل مع تطبيقات Line وسكايب، بحيث يمكن استعماله لإرسال الرسائل عبر Line، واستعماله مع سكايب لعقد المؤتمرات الفيديوية من خلال شاشة العرض الخاصة به.

وتستعد الشركة لطرحه في الأسواق اليابانية في حلول 18 تشرين الثاني المقبل، من دون توفير أي معلومات حول إمكانية إصدارة عالمياً، ويبلغ سعر هذا الجهاز 1335 دولار أميركي وسوف يجري تسويقه لمستخدمي الأعمال بمجرد انتشاره بين المستهلكين هذه السنة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم