الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الهلال السعودي يقترب من بطولة العالم للنوادي

المصدر: "أ ف ب"
الهلال السعودي يقترب من بطولة العالم للنوادي
الهلال السعودي يقترب من بطولة العالم للنوادي
A+ A-

بلغ #الهلال السعودي الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لـ #كرة_القدم، بتعادله مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 2-2، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في سلطنة عمان، في إياب نصف النهائي.

وكان الهلال مهد الطريق لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية منذ تغيير نظام البطولة عام 2003، بفوزه برباعية نظيفة ذهاباً في أبو ظبي، فتأهل الى النهائي لتقدمه 6-2 بمجموع المباراتين.

ويلتقي الهلال في النهائي مع الفائز من مواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني وضيفه شنغهاي سيبغ الصيني على ملعب سايتاما 2002 في سايتاما، اليوم الاربعاء (تعادلا 1-1 ذهابا).

وتقدم الفريق الايراني عن طريق مهاجمه النيجيري غودوين مينشا، الذي لعب كرة رأسية في شباك الحارس عبدالله المعيوف (16).

وعادل الهلال سريعاً من ركلة جزاء إثر عرقلة ضد سالم الدوسري على حدود المنطقة، احتج عليها لاعبو الفريق الايراني، ترجمها ساقطة على طريقة بانينكا مهاجمه السوري الدولي عمر خريبين، صاحب ثلاثية في مباراة الذهاب، في شباك الحارس علي رضا بيرانفاند (29).

وفي الشوط الثاني، تقدم بيرسيبوليس مجدداً عن طريق مينشا بتسديدة قوية من داخل المنطقة (61)، لكن خريبين رد مجدداً عندما التف على نفسه داخل المنطقة وسدد ارضية يسارية جميلة هزت شباك الفريق الايراني (76)، رافعا رصيده الى 9 اهداف في المسابقة بالتساوي مع المتصدر البرازيلي هولك مهاجم شنغهاي سيبغ الصيني.

ويسعى الهلال، بطل النوادي الاسيوية 1992 و2000، إلى لقب أول تحت مسمّى دوري الابطال، واللعب لأول مرة في بطولة العالم للنوادي.

وكان الفريقان تقابلا مرتين في النسخة الحالية في دور المجموعات في سلطنة عمان، وكان التعادل سيد الموقف (1-1 ذهابا و0-0 ايابا).

وغاب عن الهلال، الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الان في المسابقة، عبدالله عطيف الموقوف ونواف العابد لعدم جاهزيته البدنية بعد تعافيه من الإصابة.

اما بيرسيبوليس، الذي يشارك في الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، فافتقد المهاجم مهدي طارمي وحسين ماهيني بسبب الايقاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم