الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تبني 1292 وحدة استيطانية في الضفة

إسرائيل تبني 1292 وحدة استيطانية في الضفة
إسرائيل تبني 1292 وحدة استيطانية في الضفة
A+ A-

قررت اسرائيل أمس المضي في خطط بناء أكثر من 1292 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت مسؤولة من حركة "السلام الآن" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان. 

وتأتي هذه الخطوة بعد تعهدات قدمها مسؤولون حكوميون اسرائيليون لزيادة عدد الوحدات الاستيطانية عام 2017، مع تجنب الادارة الاميركية برئاسة دونالد ترامب توجيه انتقادات حادة إلى هذه الخطط.

وقالت المسؤولة في منظمة "السلام الآن" حاغيت أوفران ان الخطط التي وافقت عليها لجنة التخطيط التابعة للادارة المدنية الاسرائيلية تشمل "كل انحاء الضفة الغربية" المحتلة، مشيرة الى انها في مراحل مختلفة من عملية المراجعة.

وأضافت انه من المتوقع أيضاً ان توافق السلطات الاسرائيلية اليوم على خطط استيطانية أخرى، مع توقع البحث في اكثر من الفي وحدة استيطانية اضافية الى البرنامج في اجتماع اللجنة الذي يستمر يومين.

ونددت السلطة الفلسطينية بالمخططات الجديدة. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن "هذه الهجمة الاستيطانية تأتي وقت تحاول إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بذل الجهود وخلق الظروف التي تمهد لصنع سلام حقيقي... إن (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو يتحدى العالم وخاصة إدارة الرئيس ترامب من خلال إصراره على مواصلة الاستيطان في أراضي دولة فلسطين".

وضمت اللائحة التي نشرتها منظمة "السلام الآن" عدداً من الوحدات الاستيطانية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، منها 146 وحدة استيطانية في مستوطنة نوكديم جنوب الضفة الغربية التي يعيش فيها وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم