لبنان الأكثر استهلاكاً لمستحضرات كلارنس في الشرق الأوسط

23 حزيران 2018 | 10:12

المصدر: "النهار

Clarins ماركة معروفة في عالم مستحضرات التجميل، من أسسها ومتى نالت شهرتها العالمية؟ سؤال طرحناه على دكتور Olivier Courtin المسؤول عن تركيبات مستحضرات Clarins

"والدي Jacques Courtin هو من أسس دار Clarins التي أصبحت إمبراطورية عريقة في عالم التجميل، فعلى مدى نصف قرن استطاع والدي أن يوصل ماركته إلى المراتب الأولى في فرنسا والعالم، وقد ارتكز على نقطتين أساسيتين في عمله هما تفهم تطلبات المرأة وحاجاتها، والجودة العالية مهما بلغت الكلفة".

درست الطبّ وتخصصت في زراعة العظم، وأصبحت رئيساً لقسم العظام في مستشفى فوش في باريس، لماذا تركت هذا المركز الهام وتفرّغت لمؤسسة والدك؟

سنة 1984 قررت أن أتخلّى عن اختصاصي لمساعدة والدي وأخي كريستيان في الشركة بناءً على طلب والدي كما أنّ شغفي بعالم التجميل أدى دوراً هامّاً في قراري. في البداية كنت أقسّم وقتي بين المؤسسة والمستشفى، أما اليوم فأنا متفرّغ كلياً لمختبرات Clarins وأنا فرح بعملي هذا إذ لطالما كنت مهتماً بكل ما يتعلّق بالبشرة والجلد.

وماذا يتولى أخوك Christian Courtin في المؤسسة؟

هو مسؤول عن التسويق والدعاية، لكنْ هناك دائماً تنسيق وتعاون في قراراتنا من أجل التطوّر والنجاح، رغم أنني شخصياً متعمّق أكثر بالناحية العلمية بينما تميل شخصيته أكثر إلى التسويق والدعاية والإعلان، أحياناً نختلف في النظرة إلى الأمور لكن فلسفة والدنا تجعلنا متكاتفين.

وما الذي يميز كلارنس برايك؟

اليوم Clarins لا تزال على مبادئها أي تركيب المستحضرات من الأعشاب الطبيعية، ففاعلية المواد المستخرجة من النباتات هي التي جعلتنا نعتمد عليها بشكل كبير، قد نستعين بمصادر أخرى مع النباتات في عملية التركيب أحياناً وذلك لإعطاء نتيجة أفضل. اليوم يعمل في دار Clarins أكثر من ستة آلاف موظف منتشرين في أكثر من 150 دولة.

ما هي المصادر التي قد تستعملها مع النباتات؟

إنها المصادر الحيوانية التي تستخرج من السمك والكافيار والسلمون، فتأثيرها إيجابي جداً، ولكن من الهام جداً ألّا تكون مصادرها ملوّثة لذا نحن نتريّث قبل الاعتماد عليها .

هل تأخذون في الاعتبار اختلاف البشرة بين النساء في العالم كالفرق بين بشرة المرأة الشرقية والغربية؟

طبعاً، نقوم دائماً بسلسلة دراسات عن أنواع البشرة المختلفة ونجرّب المستحضر عليها لنتأكد من فاعليته ومن عدمها أو حتى من عدم ملاءمتها لنوع معيّن، لذا نطلق الكريم في المكان الذي أثبتت الدراسات أنّه ملائم لبشرة شعبها.

أخبرنا عن مكياج Clarins؟

من المعروف أنّ المكياج الخفيف والطبيعي والأنثوي هو شعار Clarins وسيبقى وفياً لهذا الأسلوب وبخاصة كريم "الفون دو تان" الذي نحاول قدر المستطاع ألّا يكون كثيفاً كي لا يبدو بشرة ثانية ودخيلة على المرأة، بل نحرص على أن تبدو المرأة مشعّة ونضرة بحيث لا يترك "الفون دوتان" أثراً خارجياً منفّراً. ويراعي Clarins مختلف الأذواق والشخصيات.

حتى المرأة الشرقية؟

إنّ حاجات المرأة الشرقية هي من صلب اهتماماتنا، فمثلاً لدينا الأسود والذهبي اللذان يبرزان جمال تقاطيعها وملامحها الشرقية وبخاصة عينيها، حاجبيها الأسودين المرسومين جيّداً، فاستخدام الكحل الأسود يزيد نظرتها غموضاً ويمنح وجهها إشراقاً.

كيف تصف لنا أسواق الشرق الأوسط؟

مبيعاتنا عالية في أسواق الشرق الأوسط، ويحتلّ لبنان المرتبة الأولى في الاستهلاك نسبة إلى عدد شعبه، ربما يعود ذلك إلى الثقة المتبادلة بين الشعبين واللغة الفرنسية التي يتقنها الشعب اللبناني.

هل زرت لبنان؟

نعم أنا أعشق هذا البلد كثيراً وأحب شعبه، وأزوره كثيراً.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard