الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

طائرات "أميركيّة" تقصف مخابىء لـ"طالبان"... مقتل 31 شخصًا في يومين

المصدر: رويترز
طائرات "أميركيّة" تقصف مخابىء لـ"طالبان"... مقتل 31 شخصًا في يومين
طائرات "أميركيّة" تقصف مخابىء لـ"طالبان"... مقتل 31 شخصًا في يومين
A+ A-

اسفرت ضربتان يشتبه في أن طائرات من دون طيار نفذتهما اليوم، عن مقتل 11 شخصا في المنطقة الجبلية على الحدود بين باكستان وأفغانستان، وفقا للحكومة ومصادر من المتشددين، بعدما أدت ضربة سابقة إلى مقتل 20 شخصا.

ووقعت الهجمات بعد أيام من إطلاق كندي وزوجته الأميركية، كانت حركة "طالبان" تحتجزهما رهينتين في شمال غرب باكستان، في بادرة إيجابية وسط توتر يشوب العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة.


وشوهدت طائرات أميركية بلا طيار تحلق الجمعة قرب المنطقة في شمال غرب باكستان، حيث تم إطلاق الأميركية كيتلان كولمان وزوجها الكندي جوشوا بويلي وأبنائهما الثلاثة الذين ولدوا جميعا في الأسر. 

وكانت "شبكة حقاني"، ومقرها باكستان، خطفت كولمان وبويلي أثناء قيامهما بنزهة سيرا على الأقدام في أفغانستان العام 2012. وقال بصير خان، وزير أكبر مسؤول في منطقة كورام، وهي جزء من إدارة باكستان الاتحادية للمناطق القبلية المضطربة، إن "4 طائرات من دون طيار أطلقت 6 صواريخ على مخبأ لـ"طالبان" قرب الحدود الاثنين، و4 صواريخ في ضربتين أخريين اليوم".

وأفاد أن الطائرات من دون طيار أطلقت صواريخ على مخابئ لـ"طالبان"، مما أدى إلى مقتل 31 شخصا على الأقل في يومين. وذكر أن الهجمات الثلاث وقعت على الجانب الأفغاني. وقال: "قتل 20 شخصا أمس، معظمهم من "طالبان" الأفغانية، و11 آخرون في هجوم اليوم".

وذكرت مصادر في "طالبان" أن 18 عنصرا من "شبكة حقاني" المتحالفة مع "طالبان"، قتلوا في هجوم الاثنين، بينما قتل ستة آخرون اليوم.

وقال أحد أفراد "طالبان" الأفغانية طلب عدم نشر اسمه: "كانت هناك بعض المنازل المبنية من الطمي التي يستخدمها المجاهدون (مقاتلو حركة طالبان الأفغانية)". وأشار الى أنه لم تكن هناك أي شخصيات قيادية من المتشددين في المنطقة. لكن مصدرا آخر من "طالبان" أفاد إن اثنين من القادة قتلا في الهجوم.

وذكر شهود أنهم سمعوا صوت طائرات من دون طيار. ورأوا أعمدة من الدخان تتصاعد، ثم شاهدوا 20 نعشا تخرج من المنطقة. وقال سكان المنطقة إن الضربات لا تبعد أكثر من 300 متر عن الجانب الباكستاني من الحدود.

وقال غولاب شير، وهو أحد سكان كورام: "تحلق طائرات من دون طيار دائما فوق هذه المنطقة الحدودية. لكنها كانت المرة الأولى التي نلاحظ 4 طائرات من دون طيار في الوقت نفسه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم