الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"نادي الشارقة للصحافة"... باب المشاركة في "جائزة الاتصال الحكومي" فُتح

"نادي الشارقة للصحافة"... باب المشاركة في "جائزة الاتصال الحكومي" فُتح
"نادي الشارقة للصحافة"... باب المشاركة في "جائزة الاتصال الحكومي" فُتح
A+ A-

أعلن "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة" عن فتح باب التسجيل في الدورة الخامسة من "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2018 التي ينظمها نادي الشارقة للصحافة ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.sgmb.ae ، اعتباراً من يوم أمس 15 الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني المقبل، على أن تليها مرحلة رفع الملفات المشاركة، حتى نهاية كانون الأول المقبل. 

وبالتزامن مع إطلاق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2018 "عام زايد"، احتفاءً بالشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان في ذكرى مرور مئة سنة على ميلاده، أعلنت "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" عن تخصيصها فئةً نوعية جديدة تحت مسمّى "أفضل خطة اتصال لعام زايد"، خصصت المشاركة فيها لكافة المؤسسات في دولة #الإمارات العربية المتحدة، وذلك إبرازاً لدور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، وإنجازاته وعطاءاته الإنسانية، محلياً وعالمياً، وتجسيداً لقيّمه في العطاء وعمل الخير، وتكريساً للأسس السامية التي قامت عليها دولة الإمارات.

وفي تطور لافتٍ، تتضمن دورة هذا العام من الجائزة فئاتٍ جديدةٍ، بحيث ارتفع عدد الفئات المشاركة إلى 16 فئة، بزيادة خمس فئات جديدة شملت إضافة فئات وتوسيع نطاق الجائزة في بعض الفئات جغرافياً مما يسهم في فتح آفاق أوسع للمنافسة، وإثراء الجائزة لاستقطاب المزيد من المشاركات، بهدف الارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي في دولة الإمارات والخليج والعالم العربي إلى أفضل المستويات.

وتُعدّ "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" الأولى من نوعها، محلياً وخليجياً وعربياً، وتحظى باهتمامٍ متزايد من العاملين في مجال الاتصال الحكومي، حيث تعمل الجائزة على تسليط الضوء على إنجازات الأفراد والمؤسسات ضمن هذا القطاع في المنطقة، وعلى أفضل الممارسات المهنية التي تمكّنهم من تحقيق أفضل التواصل مع الجمهور، فضلاً عن تعزيز كفاءة وفاعلية قنوات وأدوات الاتصال الحكومي. كما تهدف الجائزة إلى إيجاد شراكةٍ حقيقية بين الجهات الحكومية وصنّاع القرار فيما بينهم، من جهة، وبين فئات الجمهور المتنوعة، من جهةٍ أخرى.

فئات الجائزة

ويستقبل نادي الشارقة للصحافة المشاركات المرشحة في "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" والتي تشمل الفئات التي يمكن للمؤسسات الحكومية وموظفيها في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي المشاركة والتنافس فيها، وهي: أفضل تطبيق إلكتروني حكومي، وأفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي، وأفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي، وأفضل ممارسة في الاتصال الداخلي، وأفضل استراتيجية اتصال حكومي، وأفضل حملة اتصال حكومي، وأفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

والى جانب الفئات السابقة، خصصت الجائزة أربع فئات يمكن للمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات معاً المشاركة فيها، وهي: أفضل ممارسة في المسؤولية الاجتماعية، وأفضل متحدث رسمي، وأفضل تعامل إعلامي مع أزمة، وأفضل تواصل حكومي خارج الدولة.

 وتم تخصيص فئتي: أفضل ممارسة اتصال حكومي وأفضل موقع إلكتروني حكومي للمؤسسات في إمارة الشارقة المشاركة فيها بصورة حصرية، الى جانب تنافسها في الفئات الأخرى المذكورة.

وتضم الفئات المختارة في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ثلاث جوائز، وهما: الشخصية الإعلامية المؤثرة في الاتصال الحكومي، والريادة الإعلامية وهما مخصصتان للوطن العربي، الى جانب الفئة المختارة من دولة الإمارات لجائزة أفضل خطة اتصال في عام زايد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم