محاضرة في جامعة البلمند حول عمل مصرف لبنان وهيئة الاسواق المالية

14 تشرين الأول 2017 | 12:12

المصدر: "النهار"

نظمت جامعة البلمند قسم ادارة المؤسسات في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو، محاضرة عن الاسواق المالية القاها مدير الادارة والموارد البشرية والمالية في هيئة الاسواق المالية الدكتور واجب قانصو، بحضور مدراء وتلامذة مدارس أجيال، ثانوية منيارة الرسمية، ثانوية عكار الدولية، مودرن سكول، والمدرسة الوطنية الارثوذكسية بالاضافة إلى أساتذة وطلاب الكلّية. 

خوري

بداية رحبت مسؤولة العلاقات العامة في الكلّية أحلام خوري، باسم عميد الكلية الدكتور الياس خليل، بالدكتور قانصو "الذي تكرم بتقديم هذه المحاضرة لإعطاء الطلاب فكرة واضحة عن عمل مصرف لبنان وهيئة الاسواق المالية" كما رحبت بالحاضرين.

ثم تكلم عدد من طلاب الكلية عن خبراتهم اليومية الإيجابية.

داغر

رئيس قسم ادارة المؤسسات في الكلية الدكتور وليد داغرعرّف بالمحاضر الدكتور قانصو، مشدّداً على أهميّة الفكرة في خلق آفاق جديدة نحو مستقبل يملؤه الأمل.

قانصو

الدكتور قانصو شرح للأهميّة الاستراتيجية المتّبعة من قبل مصرف لبنان لحماية الاقتصاد اللبناني، موضحا مهام هيئة الاسواق المالية. كما ركَّز على الدور الأساسي لمصرف لبنان في تنشئة التلامذة، عن طريق فتح مجالات واسعة في التدريب، حيث يفوق عدد التلامذة الذين يخضعون لهذه الدورات، الألف تلميذ سنوياً.

تبع ذلك كلمة لمدير مدرسة أجيال دعا فيها التلامذة إلى تقدير قيمة العلم والمعرفة كسلاح للمستقبل.

الياس

مسؤولة شؤون الطلاب في الكلية كاميليا الياس قدمت مداخلة شدّدت فيها على الدور الفاعل للجامعة في متابعة المتخرجين من حيث تحضيرهم إلى الدخول إلى أسواق العمل.

بعد ذلك كان لقاء جمع الدكتور واجب قانصو مع طلاب الادارة، تم خلاله مناقشة مواضيع إقتصادية تثقيفية بحضور منسقة الاقتصاد د. سلمى بخيت ومنسقة المحاسبة الاستاذة كارول سرحان.

ثم تسلم الدكتور قانصو درعا تقديريا من الكلية.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard