الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عز الدين من الناقورة: الجنوبيون يشعرون بالتهديد نتيجة السلوك الاسرائيلي

عز الدين من الناقورة: الجنوبيون يشعرون بالتهديد نتيجة السلوك الاسرائيلي
عز الدين من الناقورة: الجنوبيون يشعرون بالتهديد نتيجة السلوك الاسرائيلي
A+ A-

لفتت وزيرة الدولة لشوؤن التنمية الادارية عناية عز الدين الى انه "رغم ان الجنوب ينعم منذ حرب 2006 باستقرار نسبي، وبازدهار ونشاط في كامل قراه من الحدود الى نهر الاولي شمالا، الا ان الجنوبيين لا يزالون يشعرون بالتهديد الدائم نتيجة السلوك الاسرائيلي المعادي".  

وشددت إثر زيارة للمقر العام لـ"اليونيفيل" في الناقورة، على "وجوب وقف هذه الخروق وخصوصاً ان اسرائيل معتادة على ان تكون مارقة إزاء القرارات الدولية، ومما ساهم في تكريس هذا الوضع هو ضعف المجتمع الدولي والامم المتحدة امامها وعدم اتخاذ مواقف جدية وحاسمة". وحضت المنظمة الدولية على ان "تأخذ دورها ولا تكتفي بأن تكون مجرد شاهد".

والقت عز الدين قائد "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، وبحثت معه في سبل التعاون بين الجانبين، منوهة بالمشاريع التنموية التي يقوم بها قسم الشؤون المدنية في البعثة الأممية، و"التي تهدف الى تعزيز التنمية المستدامة، من خلال مشاريع صغيرة على علاقة مباشرة بالمجتمعات المحلية، وتنفذ من خلال المجالس البلدية بما يتطابق مع مستلزمات تطبيق القرار 1701".

وتخلل الزيارة لقاء مع نساء اعضاء في مجالس بلدية جنوبية، في حضور رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في "اليونيفيل". واختتمت الزيارة بتبادل درعين تقديريتين بين عز الدين وبيري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم