مجلس الشيوخ الباكستاني يرفض رفع سن الزواج... لأنه "غير اسلامي"

12 تشرين الأول 2017 | 22:25

رفض اعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني اقتراحا لرفع سن الزواج القانوني للنساء من 16 إلى 18 عاماً بعدما اعتبروه "غير اسلامي"، حسب ما افاد عضو في هذا المجلس وكالة فرانس برس. 

وأشار عضو مجلس الشيوخ محمد جواد عباسي عن حزب الرابطة الاسلامية الحاكم إلى ان مجلس الشيوخ صوت ضد الاقتراح بالاجماع هذا الاسبوع. وقال عباسي "وفقا للأعراف الاسلامية، من المفهوم أن الفتاة تصبح بالغة بين سن ال12 وال16، فكيف بهذه الحالة نستطيع نحن ان نحدد سنا للزواج". 

وزواج القاصرات شائع في بعض المناطق في باكستان المحافظة بشدة، وحيث تكافح النساء منذ عقود لنيل حقوقهن.

وباءت محاولة سابقة لتعديل قانون الزواج العام الفائت بالفشل بعد ان رفضتها هيئة دينية اعتبرت التعديل المقترح نوعاً من "التجديف" وضد تعاليم الاسلام.

وقال مجلس الفكر الاسلامي انه لا يوجد سن محدد للزواج في الشريعة الاسلامية، فأي شخص يمكنه الزواج متي بلغ او بلغت، والبلوغ لا يمكن تحديده بسن محدد. لكن نشطاء حقوقيين انتقدوا القرار بشدة. 

وقالت الناشطة هينا جيلاني "ينبغي على اولئك الذين عرقلوا التعديل ان يخجلوا من انفسهم".

وتابعت ان "تفسيراتهم خاطئة"، مشيرة إلى أن "الاطباء يعارضون بشكل واضح الزواج المبكر للفتيات الصغيرات لأسباب صحية". واضافت "سنواجه هذا الفكر المتطرف والاصولي وسنتظاهر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard