الإمارات تنهي مهمّات سفير بيونغ يانغ... لا تأشيرات للكوريّين الشّماليّين

12 تشرين الأول 2017 | 19:17

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ب

أوقفت #الامارات_العربية_المتحدة اصدار تأشيرات دخول لمواطني #كوريا_الشمالية وتراخيص جديدة لشركات كورية شمالية، على ما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية، وذلك تطبيقا لقرارات مجلس الامن الذي فرض عقوبات على بيونغ يانغ.

كذلك، قررت ابوظبي، وفقا للوكالة، انهاء مهمة سفيرها غير المقيم لدى بيونغ يانغ، وايضا مهمات السفير الكوري الشمالي غير المقيم في الامارات.

ويأتي هذا الاجراء تطبيقا لقرارات مجلس الامن الدولي الذي فرض عقوبات على كوريا الشمالية، ردا على تجاربها النووية. وفي 17 ايلول، أمهلت الكويت السفير الكوري الشمالي شهرا لمغادرة البلاد. واوقفت منح تأشيرات دخول للكوريين الشماليين.  

وتعد الكويت بين 2000 و2500 عامل كوري شمالي، وفقا لديبلوماسي كويتي رفيع المستوى.

في ايلول، اعلنت ايضا قطر انه لن يتم تجديد عقود نحو 650 كوريا شماليا يعملون في ورش كأس العالم لكرة القدم، تنتهي سنة 2018. 

وتعد الامارات ونحو 1300 كوري شمالي على اراضيها، وفقا لمصدر ديبلوماسي كوري جنوبي.

وقالت مصادر ديبلوماسية آسيوية في الخليج ان كوريا الجنوبية واليابان مارستا ضغوطا منذ اشهر عدة على دول المنطقة كي توقف توظيف عمال كوريين شماليين، باعتبار ان الاموال التي يتقاضونها تفيد نظام بيونغ يانغ.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard