مستشار الحريري لشؤون النازحين يردّ على تقرير الـMTV

12 تشرين الأول 2017 | 18:09

ردّ مستشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لشؤون النازحين الدكتور نديم المنلا على تقرير نشرته قناة الـMTV، في بيان أوضح فيه أن التقرير فيه "معلومات مختلقة ومغلوطة وكاذبة"، معلناً أنه باشر في إقامة دعوى افتراء وتشهير وإساءة سمعة في حق رئيس مجلس إدارة MTV وكل من يظهره التحقيق طرفاً في هذا الموضوع. 

وتوجّه في البيان إلى رئيس مجلس إدارة "MTV "ميشال غبريال المر، بالقول: " أذاعت محطتكم التلفزيونية في نشرتها الإخبارية المسائية بتاريخ 11/10/2017 تقريراً يتناولني شخصياً ويتناول المهمات المكلف بها رسمياً كمستشار لدولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لشؤون النازحين السوريين. وهو تقرير ينضح بمعلومات مختلقة ومغلوطة وكاذبة، استقدمتم لترويجها وزيراً سابقاً وهب نفسه لكيل الاساءات لكل ما يمت بصلة لرئيس الحكومة، وجندتموه على شاشتكم لترويج أخبار لا وظيفة لها سوى القدح والذم بسمعتي وكرامتي، وبنزاهة المسؤولية التي أتولاها". 

وتابع: "لقد تعمد كاتب التقرير ومذيعه وناشره، توجيه اتهامات لي بوضع اليد والانتفاع والتصرف بالاموال والهبات التي تقدمها الدول المانحة للنازحين السوريين، وهو اتهام أقل ما يوصف به بانه مفبرك ومعيب وغير أخلاقي ولا يليق بمؤسسسة إعلامية من الدرجة العاشرة، فكيف به ان يصير مادة مسمومة لمؤسسة لها مكانة خاصة في الحقل الإعلامي".

وأضاف موضحاً "لا علاقة لي لا من قريب أو بعيد ولا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بأي أموال تتعلَق بالنازحين السوريين، ولا علاقة لأي شخص في مكتب دولة الرئيس الحريري بهذا الأمر، كما ليس لي علاقة بأي عقود أو اتفاقيات مع أي تجار أو سوبرماركات أو موردين وهذا الأمر هو من اختصاص الأمم المتحدة حصراً. وخلاف ذلك من كلام وشائعات وأكاذيب يقع في نطاق التشهير والاساءة لسمعة وكرامة الأشخاص الذين يستهدفهم التقرير"، مشيراً إلى ان "التقرير هو من نسج خيال من قرر بثّه لأسباب محض شخصية من أجل التشهير واساءة السمعة، وهي أسباب أعلم أن رئيس مجلس ادارة MTV السيد ميشال غبريال المرّ يعرفها جيداً، وأكتفي بهذا القدر الاَن، احتراماً منّي للرأي العام اللبناني".

وأردف: "لا أحمّل أي مسؤولية لأي موظف في المحطة من اداريين ومحررين أو منتجين في مديرية الأخبار عن محتوى هذا التقرير، فكلّهم زملاء نحترمهم، وأنا على كامل اليقين بأنّهم مهنيون ويتناقض هذا التقرير مع مبادئهم الأخلاقية والمهنية، وأن المسؤولية الأساسية تقع على رئيس مجلس إدارتهم".  

وقال :"إنني أنا نديم المنلا ، موضوع الاتهامات التي ساقها تقرير الـMTV ، ادعو الى اعتبار كل ما ورد في التقرير إخباراً للنيابة العام التمييزية، واضعاً نفسي في تصرف القضاء، والتحقيق مع كل من له علاقة بإعداد التقرير وبثّه وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة MTV ميشال غبريال المر، وباشرت في إقامة دعوى افتراء وتشهير وإساءة سمعة في حق رئيس مجلس إدارة MTV وكل من يظهره التحقيق طرفاَ في هذا الموضوع. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard