الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا إلى مارلين مونرو البريطانية...جمال وأناقة وإثارة!

المصدر: "الدايلي مايل"
تعرّفوا إلى مارلين مونرو البريطانية...جمال وأناقة وإثارة!
تعرّفوا إلى مارلين مونرو البريطانية...جمال وأناقة وإثارة!
A+ A-

توفيت عارضة الأزياء المثيرة، والتي اعتبرت النسخة البريطانية عن مارلين مونرو، نورما آن سايكس، عن عمر يناهز الـ80 سنة في شهر تشرين الثاني من العام الماضي. إلّا أنّ وفاتها لم يلق شهرة ولم يتحدّث عنه الناس حتى هذه السنة، وذلك لأنّها ابتعدت عن حياة الشهرة وفضّلت الانعزال في آخر أيام حياتها، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني.

ولدت نورما والتي اشتهرت باسم "صابرينا" في ستوكبورت في أيار 1936، وبدأت عملها كعارضة أزياء واشتهرت بشكل واسع. لكنّها في السبعينات، اختفت عن الأضواء، وعاشت منعزلة عن الناس في منزل في شمال هوليوود. وتوفيت بسبب فشل في الجهاز التنقسي عن عمر يناهز الـ80 سنة.

في سن التاسعة، كانت نورما سباحة ماهرة وتتدرّب يومياً. عانت منذ طفولتها الحمى الروماتيزمية وشلل الأطفال، وأمضت فترات طويلة في المستشفى. وبعد إجراء أول عملية لها، كان هناك خوف من أن يضطر الأطباء إلى بتر ساقها. فوصف لها الأطباء سلسلة من التمارين لبناء عضلاتها، وكانت تقضي ساعات يومياً في السباحة. ومن المتوقع أنّ توسّع صدرها كان نتيجة لهذه التمارين المكثفة.

غادرت نورما ستوكبورت في سن الـ12عندما استلم والداها دار الداخلية في بلاكبول. وانتقلت إلى لندن في سن الـ16 سنة، وكان لها جسم مثالي ولافت. وفي طريقها إلى العنوان الجديد، التقطت نورما صورة عارية لها، ومنذ ذلك الحين أصبحت مثل ديانا دورس ومارلين مونرو.  

وظهرت نورما في برنامج تلفزيوني " Before Your Very Eyes" عام 1955 لمدّة 16 أسبوعاً. وكانت نادراً ما تظهر أمام جمهورها وتفاجئهم بين فترة وأخرى بطلّة مذهلة ومثيرة.

أطلق مخرج أسكاي بيل وارد تسمية صابرينا عليها بعد فيلم 1954 من بطولة همفري بوغارت وأودري هيبورن. وبدأت تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم.

كانت نورما أول امرأة تظهر صدرها في ذلك الوقت، وقد قامت بالتأمين عليه مقابل 132 ألف دولار. كما امتلكت سيارة كاديلاك مع لوحة تحمل الرقم 41S تكريماً لحجم حمالة صدرها.

لعبت نورما أدوار بطولة في عدد من الأفلام البريطانية، بما في ذلك " Blue Murder St Trinian's". وانتقلت إلى الولايات المتحدة حيث قدّمت عرضاً في أحد الملاهي الليلية، فوجدت نفسها في شركة نجوم هوليوود الضخمة مثل ألفيس برسلي وفرانك سيناترا. كما أنّها زارت فيدال كاسترو في دعوة خاصة إلى كوبا.

بعد طلاقها عام 1974، انتقلت صابرينا إلى منزل صغير في شمال هوليوود حيث عاشت منعزلة عن العالم. وعانت مشاكل مزمنة في ظهرها، كان سببها الإهمال الطبي، فرفعت دعوى ضدّه. وتسبّب هذا الإهمال بشللها.

وفي عام 1990، انتقلت والدتها إلى هوليوود لرعايتها لكنّها توفيت بعد ست سنوات تاركة إياها وحيدة من جديد. فاعتنى بها أصدقائها.

وفي 24 تشرين الثاني 2016، توفيت نورما بسبب فشل الجهاز التنفسي عن عمر يناهز الـ80 سنة.  


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم