كيف تصبح مليونيراً في 6 خطوات؟

12 تشرين الأول 2017 | 14:11

المصدر: "ذا بالانس"

  • المصدر: "ذا بالانس"

ليس من الضروري أن تصبح مارك زوكربيرغ الثاني أو الرئيس التنفيذي المستقبلي لشركة "آبل" كي تصبح مليونيراً. فكرة أن تكون مليونيراً، غالباً ما تتأثر بأسلوب الحياة الذي تعيشه والنظريات المادية التي تكتسبها وكيفية تطبيقها بذكاء رغم حالتك ووضعك المختلف عن الآخرين. عادة الثراء يتطلب عمراً، ولكن ما لو قلنا لك إنّه يمكنك تحقيق الهدف عند بلوغك الثلاثين من العمر؟

نشر موقع "ذا بالانس" 6 خطوات يمكن أن تجعل منك مليونيراً في وقت قصير، وهي كالآتي:

1. الحصول على مداخيل عدة

بعد القيام ببعض الأبحاث والاستشارات مع مستشار مالي، يمكنك الاستثمار في الأسهم. سوق الأسهم يتضمن العديد من الهبوط والصعود، لذلك عليك التفكير ملياً قبل خوضه. أما إن كنت من محبي الأعمال التجارية، فابدأ مشروعاً خاصاً بك.


2. ركز على أهداف شاملة

عندما تحصل على مردود إضافي فلا تنفقه على سيارة جديدة أو ملابس باهظة الثمن، بل ادخرها للمستقبل.


3. زد مدخراتك للاستثمار

حاول زيادة مدخراتك لاستعمالها في الاستثمار، وذلك عبر بعض المسابقات في العمل على سبيل المثال التي تقدم مالاً إضافياً دون الحاجة إلى المزيد من التعب.

4. استمر بالتعلم

ضع خطة مدروسة بعد القيام بأبحاث ودراسات. واحرص أن تتضمن خطتك الأهداف التي تطمح لتحقيقها، واستراتيجية مفصلة عن السبل للوصول إليها. واستمر في متابعة كل تطوّر يطرأ قد يفيد أعمالك.


5. اطمح لـ 10 ملايين دولار وليس مليوناً واحداً

معظمنا يعتقد أن الثراء أمرٌ صعب الحصول عليه، لكن الأغنياء يدركون أنّه عبر الالتزام بأهدافهم المالية والعمل باستمرار لتحقيقها، يجعل مستقبلهم المالي في أيديهم. لذلك إن كنت تظن أنّك تفكر بالمستحيل، ففكّر بشكل أكبر وأوسع لتحقيق ما هو أكبر من هدفك.


6. اجمع حولك الأشخاص الطموحين

فالأشخاص المتشائمون يحبطون من عزيمتك ويؤخرونك من الوصول إلى ما تهدف.

اقرأ أيضاً: مليونير كوبي أميركي يعير سبعة آلاف عمل فني إلى اسبانيا



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard