السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"لا أعذار" لبايرن ميونيخ... وقمة بين دورتموند ولايبزيغ

المصدر: "أ ف ب"
"لا أعذار" لبايرن ميونيخ... وقمة بين دورتموند ولايبزيغ
"لا أعذار" لبايرن ميونيخ... وقمة بين دورتموند ولايبزيغ
A+ A-

بعد إقالة كارلو انشيلوتي من تدريب #بايرن_ميونيخ، لم يعد للفريق البافاري "أي عذر"، وعليه استعادة طريق الفوز، وفق ما قال مهاجمه توماس مولر، الذي يعد العدة لاستقبال فرايبورغ، بعد غد السبت، في المرحلة الثامنة من #الدوري_الالماني لـ #كرة_القدم.

وقال مولر: "تغيير المدرب يحرر دائماً طاقة نضرة، وأعتقد بأننا كلاعبين، يجب أن نعطي الآن الكثير من طاقاتنا. لم يعد هناك أي عذر".

واطاحت نتائج بايرن المتواضعة اخيراً وخصوصاً سقوطه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-3 في دوري ابطال اوروبا، الايطالي انشيلوتي، ما دفع الادارة للاستعانة بالخبير يوب هاينكيس، البالغ 72 عاماً، وحثه للعودة عن اعتزاله.

وأضاف مولر خلال تقديم سيارات للاعبين في "اينغولشتات" مقر شركة "أودي"، أحد رعاة النادي الرئيسيين: "يوب هاينكيس لا يزال لديه الكثير من الطاقة. أطلق الكثير منها منذ الاثنين مع جهازه الفني من المدربين".

ويحتل بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، المركز الثاني في الدوري بـ14 نقطة، بالتساوي مع هوفنهايم، وبفارق 5 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر، والذي يستقبل لايبزيغ (الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي) في مباراة قوية السبت.

واقر هاينكيس العائد للمرة الرابعة (1987-1991، 2009، 2011-2013) الى بايرن، بانه وافق على التحدي الجديد بهدف وحيد هو إعادة التوازن إلى النادي الغالي على قلبه، موضحاً انه لم يكن يرغب في العودة الى التدريب.

وقال في هذا الصدد: "لم أكن أريد ذلك أبداً، كان ذلك واضحاً، لكن الامر لا يتعلق بي، انما ببايرن ميونيخ الذي يملك الان الوقت لكي يختار بهدوء مدرباً له للموسم المقبل".

وكان هاينكيس اعتزل التدريب عام 2013 بعد قيادة بايرن الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

وعن التغييرات المزمعة بعد قدوم هاينكيس، لم يرغب مولر في كشف أسرار الفريق، وقال ضاحكاً: "ماذا يجب تغييره؟ النتائج!. أما الباقي، سنناقشه داخلياً، لا يمكننا الحديث هكذا علناً".

ووفق الصحف المحلية، اشتكى اللاعبون دوما من تدريبات انشيلوتي الخفيفة. رسالة انصت اليها هاينكيس على ما يبدو، اذ اتصل قبل قدومه الى ميونيخ بالمعد البدني هولغر برويخ طالبا منه وضع برنامج تدريبي.

وعن هذا الموضوع، اوضح مولر الذي لم يجد مكانا اساسيا في تشكيلة انشيلوتي: "حتى الآن، تدربنا جيداً. خضنا حصتين مكثفتين ومرحنا كثيرا". تلميح غير مباشر الى المتعة الغائبة في نهاية عهد انشيلوتي.

ورغم كل ذلك، يفضل مولر، القائد البديل في ظل اصابة الحارس الدولي مانويل نوير وغيابه حتى اذار المقبل، القاء اللوم على اللاعبين: "هناك امور لم ننجح بها بنسبة 100 في المئة. في آخر مباراتين في البوندسليغا، تقدمنا 2-0 مرتين، ثم انهينا المباراتين 2-2. حصلت اخطاء فردية نظرا لصعوبات في التركيز. في جميع الاحوال يجب أن نكون أكثر صرامة جماعياً".

وإلى عودة هاينكيس مع بايرن، تبرز قمة دورتموند (المتصدر) مع لايبزيغ (الرابع) المنتشي من فوزين متتاليين بعد بداية بطيئة.

ويحقق دورتموند أفضل بداياته في الدوري مع 19 نقطة في 7 مباريات، حيث يملك اقوى هجوم (21 هدفاً) وافضل دفاع (هدفان فقط).

ويبدو ان خطة 3-4-3 التي اعتمدها مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس القادم من اياكس امستردام الهولندي تناسب تماماً غنى المواهب في تشكيلته.

وسجل الفريق "الاصفر" 13 هدفاً حتى الآن في 3 مباريات على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك"، حيث لم يخسر في الدوري 41 مرة متتالية.

ويعوّل بوس دفاعياً على الحارس السويسري رومان بوركي، والمدافعين اليوناني سقراطيس والاسباني مارك بارترا، فيما يغيب الظهير البولندي لوكاس بيتشيك بعد تعرضه للاصابة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2018.

في المقابل، عجز لايبزيغ عن تكرار بداية موسمه الماضي عندما صعد للمرة الاولى في تاريخه الى دوري النخبة وخاض 13 مباراة متتالية من دون خسارة، اذ يبتعد رجال المدرب النمساوي رالف هاسنهوتل راهنا 6 نقاط عن دورتموند.

وفي وقت يعول دورتموند على موهبة الاميركي اليافع كريستيان بوليسيتش، الذي فشلت بلاده بالتأهل إلى #كأس_العالم لاول مرة منذ 1986، تبرز نجاعة هدافه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ صاحب 13 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، بينها 8 في الدوري.

ويأمل لايبزيغ في مشاركة هدافه الدولي تيمو فيرنر، الذي غاب عن آخر 3 مباريات لفريقه وبلاده بسبب اصابة في عنقه.

وسجل فيرنر (21 عاما) 5 اهداف في 6 مباريات هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب، يوم غد الجمعة، شتوتغارت مع كولن، والسبت هانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وهرتا برلين مع شالكه، وماينتس مع هامبورغ، وهوفنهايم مع اوغسبورغ.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي باير ليفركوزن مع فولفسبورغ، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم