Google Mini يتجسس على مستخدميه

11 تشرين الأول 2017 | 22:46

يبدو ان مساعد صوت غوغل الجديد Google mini يتجسس على بعض مستخدميه بسبب مشكلة "فانتوم". 

الجهاز الذي تم تصميمه للرد على أسئلتك، ولكن فقط بعد أن تقول "حسنا غوغل" أو "يا غوغل"، أو اضغط مع الاستمرار على اللوحة التي تعمل باللمس. ومع ذلك، فقد تم العثور في النموذج المفرج عنه مبكراً على خاصية تسجيل صوت صاحبه كل الوقت، دون أن يدرك.

وأبلغ أرتيم روساكوفسكيي من شرطة أندرويد، والذي تلقى غوغل هوم ميني في حدث إطلاق بيكسل الأخير للشركة وأبقاه في حمامه، عن المشكلة البالغة الخطورة التي واجهها مع غوغل الأسبوع الماضي.

وقال: "كان يستيقظ آلاف المرات في اليوم، ويسجل، ثم يرسل تلك التسجيلات إلى غوغل. كل هذا كان بهدوء، مع أربعة أضواء فقط على وحدة التحكم التي لم أكن انتبه متى تضيء او تتوقف".

وسارعت غوغل إلى الرد على التقرير، حيث أرسلت مهندسا لفحص الوحدة على الفور، واعترفت بوجود مشكلة كبيرة في هذا الشأن. وكشفت أيضا أن هذه ليست حالة فريدة من نوعها.

وقالت الشركة في بيان: "يدرك فريق عمل غوغل المشكلة التي تؤثر على عدد قليل من أجهزة غوغل هوم ميني والتي قد تتسبب بأن تتصرف آلية التحكم باللمس بشكل غير صحيح. وقد نشرنا على الفور تحديثا للبرامج في 7 تشرين الأول لتخفيف حدة المشكلة".

وقالت غوغل لشرطة اندرويد إن لوحة اللمس الرئيسية ميني تسجل اللمسات "الوهمية"، مما تسبب بالحفاظ على تسجيل كل ما يجري.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard