الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إضراب مفتوح لعمال مرفأ طرابلس

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إضراب مفتوح لعمال مرفأ طرابلس
إضراب مفتوح لعمال مرفأ طرابلس
A+ A-

اجتمعت الهيئة الإدارية لنقابة عمال وأجراء #مرفأ طرابلس برئاسة نقيب عمال المرفأ احمد سعيد في طرابلس، وتناولت قرار المجلس الأعلى للجمارك بترحيل الشاحنات القادمة من تركيا من مرفأ طرابلس إلى مرفأ بيروت.

واستنكرت النقابة على لسان رئيسها "القرار الصادر عن المجلس الأعلى للجمارك وتعتبره انتقاصاً من أهلية المدينة ومرافقها العامة. كما تستنكر أي عملية تهريب وتدعو إلى مكافحتها والاقتصاص من المتورطين فيها باشد العقوبات الزجرية. وتعتبر النقابة أنها قد أعطت جميع المعنيين والمراجع السياسية الوقت الكافي للضغط على المجلس الأعلى بغية إلغاء القرار، كما أعطت الوقت الكافي للمجلس الأعلى للجمارك لإجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة المذنبين، وبالتالي آن الاوان لإلغاء القرار الجائر والظالم".

وأضاف سعيد: "لن تسمح النقابة بأي شكل من الأشكال بنقل أي شاحنة للكشف عليها من مرفأ طرابلس الى مرفأ بيروت حتى لو اضطررنا للموت والاستشهاد تحت دواليب تلك الشاحنات. وبالمقابل فإن جميع عمال المرفأ مستعدون للعمل مجانا ومساعدة الجمارك في تفريغ الشاحنات للكشف عليها في مرفأ طرابلس"، معلنةً "بأنها ستبدأ يوم الاثنين المقبل اضراباً مفتوحاً ستشل فيه الحركة في مرفأ طرابلس حتى العودة عن القرار المشؤوم الظالم".

اقرأ أيضاً: تطوير مرفأ بيروت ينتظر القرار للانطلاق نحو المستقبل "الواعد"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم