40 % من متخرجي الجامعات بلا عمل فهل تطرح "ريادة الاعمال" فرصاً "مضادة" للبطالة؟

11 تشرين الأول 2017 | 16:09

المصدر: "النهار"

يعزز المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية – الشرق الأوسط الشركة مع الجامعات المحلية والعربية من اجل مواكبة متطلبات العصر القائمة على إيجاد تخصصات جديدة تعزز من خلالها فرص العمل للمتخرجين. وقال مدير المكتب ايرفيه سابوران لـ "النهار" ان "المؤسسات الجامعية تعطي اليوم أولوية أكثر من أي وقت لتخصص ريادة الاعمال تلبية لحاجات سوق العمل وفي محاولة منها لطرح تخصص جديد يضمن فرص عمل للجيل الجامعي". وشدد على "السعي الدؤوب الذي يقوم به المكتب بالشركة مع الجامعات لتحفيز الجيل الناشئ على دراسة هذا التخصص لأنه مدخل رئيسي للحد من بطالة المتخرجين الجامعيين في لبنان، والتي وصلت الى 40 في المئة من العاطلين عن العمل رغم حيازتهم شهادة جامعية".
رائد الاعمال
في تعريفه لعالم الريادة، أوضح سابوران انه "عملية خلق نوع جديد من المؤسسات التي لم يسبق قيام مثلها، أو تطوير منشأة قائمة بأعمالها وتسخير الفرص المتاحة لتطوير هذه المنشأة والتقدم بها بأسلوب ابتكاري ومستحدث"، مشيراً الى ان "رائد الأعمال في عملية الريادة يأخذ في الاعتبار مدى المخاطر التي يمكن أن تواجهه، كما يسلط الضوء على العائدات التي قد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard