محادثات لاجلاء مدنيي الرقة تخوفا من ازمة انسانية بالمدينة

11 تشرين الأول 2017 | 14:53

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

أعلن التحالف الدولي أن "مجلس الرقة المدني يقود محادثات لتحديد أفضل طريقة لتمكين المدنيين المحاصرين من قبل "داعش" من الخروج من المدينة".

وأكد التحالف في بيان له أن "مجلس الرقة المدني، الذي يضم ممثلين عن أبرز عشائر الرقة وفاعليات محلية يولي إهتماماً خاصاً بحماية المدنيين ومنع حدوث أزمة انسانية كبيرة في المدينة".

ونقل البيان عن مدير العمليات في التحالف جوناثان براغا قوله: "أن مسؤوليتنا تكمن في القضاء على "داعش" مع الحفاظ على أرواح المدنيين الى أقصى حد ممكن".

من جهته، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن حصول المفاوضات مع تنظيم الدولة الاسلامية، موضحاً أن هدفها "اخراج مقاتلي التنظيم مع عائلاتهم الى البوكمال والريف الشرقي لدير الزور"، متحدثا عن "حافلات نقل ركاب كانت متوقفة حتى وقت متأخر من ليل الثلثاء في مزارع الأسدية الواقعة شمال مدينة الرقة".

وسبق أن شهدت مناطق عدة في سوريا حوصر فيها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية مفاوضات مماثلة، أدت الى انسحاب المقاتلين بعد استسلامهم لقوات "سوريا الديموقراطية".

ومنذ بدئها هجوماً على محافظة الرقة قبل عام تقريباً، يدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن قوات "سوريا الديموقراطية "بتوفير غطاء جوي وبالسلاح والتدريب ونشر مستشارين على الارض.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard