حالة نادرة: بدأت دورتها الشهرية في الرابعة من العمر... فما مرضها؟

11 تشرين الأول 2017 | 13:20

المصدر: الاندبندنت

  • المصدر: الاندبندنت

تعاني فتاة من نيو ساوث ويلز في أوستراليا علامات انقطاع الطمث بعد أن بدأت دورتها الشهرية في سن الرابعة، وذلك نتيجة لمرض الأديسون المسؤول عن النقص الهرموني وتلف أكثر من 90% من قشرة الغدة الكظرية، وفق ما ذكرت صحيفة "الاندبندنت". 

بدأت إميلي دوفر سن البلوغ في وقت مبكر جدّاً أي في الرابعة من العمر، فنما جسمها وشعر العانة وثدييها، وبدأت تعاني حب الشباب وغيرها من التحولات الجسدية، حتى أنّها بلغت. وفي سن الخامسة، تعرّضت إميلي للمضايقات في مدرستها بسبب زيادة وزنها، فأصدقاؤها في سنها لا يستطيعون فهم حالتها الغريبة.

وعلى الرغم من أنّها ولدت طفلة سليمة، بدأ جسمها ينمو بسرعة في غضون أسابيع من ولادتها. وحين بلغت الأربعة أشهر، كان جسمها جسم طفلة في السنة الأولى من عمرها، وعند السنتين، بدأ ثدياها ينموان.

وبعد سنوات من الفحوصات، تم تشخيص مرض إميلي بالأديسون عند السن الرابعة، وسبّب ذلك الاضطراب في الغدد الكظرية نقص في هرمون الكورتيزول والألدوستيرون.

وعلى الرغم من أنّ هذا المرض لا يؤثر إلّا في البالغين، لكنّه في الحالات النادرة يؤثر على الفتيات الصغيرات أيضاً ويسبّب لهنّ البلوغ المبكر والاختلال الهرموني.

تعاني إميلي أيضاً مرض التوحد واضطرابات القلق، وهي أعراض شائعة لمرض الأديسون.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard