بالفيديو: ميسي ينقذ الأرجنتين... تأهل أوروغواي وخروج تشيلي

11 تشرين الأول 2017 | 09:13

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

"أ ب"

تأهلت #أوروغواي و #الأرجنتين و #كولومبيا إلى نهائيات #كأس_العالم في #كرة_القدم العام المقبل، بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أميركا الجنوبية، شهدت أيضاً حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.

وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب.

وتأخرت الأرجنتين، التي بلغت نهائي كأس العام في 2014 لكنها كانت خارج المراكز المؤهلة للنهائيات قبل انطلاق الجولة الأخيرة، في الدقيقة الأولى أمام الاكوادور، لكن #ليونيل_ميسي المتألق سجل ثلاثة أهداف ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.

كما تأخرت أوروغواي بعد أن سجل غاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 24، ليمنح بوليفيا التقدم، لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط، لتضمن المركز الثاني في تصفيات أميركا الجنوبية المكونة من 10 فرق، خلف #البرازيل (بطلة العالم 5 مرات).

ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروغواي، قبل أن يسجل دييغو غودين بالخطأ في مرمى فريقه ليجعل النتيجة 4-2.

وأعطى هدف في الشوط الثاني منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1982، عندما ألغت تسديدة باولو غيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريغيز لكولومبيا في المباراة التي جرت في ليما.

وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.

وضمنت البرازيل بلوغ كأس العالم بالفعل، قبل أن تنتصر في ساو باولو على #تشيلي (3-0)، التي فشلت في التأهل.

وبفضل هدف باولينيو وثنائية غابرييل جيسوس في الشوط الثاني، زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية.

كما فشلت باراغواي في التأهل عندما في ملعبها أمام فنزويلا 0-1.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard