بطلة أوروبا ووصيفتها الى مونديال روسيا

11 تشرين الأول 2017 | 00:46

قطعت فرنسا التأشيرة نحو ملاعب روسيا، ولحقت بركب المتأهلين الى نهائيات كأس العالم الـ21 لكرة القدم والتي تستضيفها "أرض القياصرة" الصيف المقبل بعدما تغلبت بصعوبة على ضيفتها بيلاروسيا 2 – 1 على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات. وسجل إصابتي "الديوك" انطوان غريزمان (27) وأوليفييه جيرو (33)، وللخاسرة انطون ساروكا (44). وضمنت هذه النتيجة الصدارة لفرنسا برصيد 23 نقطة أمام السويد (19 نقطة) والتي تلقت خسارة أمام مضيفتها هولندا 0-2 في امستردام. وسجل الإصابتين اريين روبن (16 من ضربة جزاء و40). ولم تكف هذه النتيجة هولندا لانتزاع المركز الثاني المؤهل الى الملحق من السويد، إذ كانت تحتاج للفوز بفارق 7 إصابات. وستغيب هولندا لأول مرة منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان علما انها حلت وصيفة 2010 وثالثة 2014. وتعادلت بلغاريا ولوكسمبور 1-1. 

وقلبت البرتغال بطلة أوروبا الطاولة على سويسرا وتغلبت عليها 2-0 في لشبونة ضمن المجموعة الثانية. سجل الإصابتين يوهان جورو (41 خطأ في مرماه) واندريه سيلفا (57)، وتصدرت بطلة أوروبا برصيد 27 نقطة وبفارق الاهداف أمام سويسرا التي تأهلت الى الملحق. وفازت المجر على جزر فارو 1-0، ولاتفيا على أندورا 4-0.

وفي الثامنة، تغلبت بلجيكا المتأهلية الى النهائيات سابقاً على قبرص 4-0 في بروكسل سجلها ايدين هازارد (12 و63) وشقيقه تورغان هازارد (52) وروميلو لوكاكو (78). وتغلبت اليونان بالنتيجة عينها على جبل طارق معززة مركزها في المركز الثاني وبالتالي خطفت بطاقة الملحق من سلوفاكيا (المجموعة السادسة) التي جاءت تاسعة بين المنتخبات التي حلت في المركز الثاني لمجموعتها. وتغلبت البوسنة على مضيفتها استونيا 2-1.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard