الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليبرمان: الجيش اللبناني جزء من منظومة "حزب الله"

المصدر: (أ ف ب)
ليبرمان: الجيش اللبناني جزء من منظومة "حزب الله"
ليبرمان: الجيش اللبناني جزء من منظومة "حزب الله"
A+ A-

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور #ليبرمان اليوم، انه في حال وقوع حرب جديدة على الجبهة الشمالية، فإن سوريا ولبنان سيكونان معا، ولن يكون لبنان وحده على الجبهة. 

وقال افيغدور ليبرمان، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارته، "الواقع الجديد يضعنا امم تحديات جديدة. واذا كنا في الماضي تحدثنا عن جبهة لبنان، فلم تعد هناك جبهة كهذه. توجد جبهة الشمال. هي #سوريا ولبنان معا، حزب الله ونظام الاسد وكل من يرتبط بهما".

واضاف: "عند الحديث عن لبنان، لا نتحدث عن #حزب_الله فقط بل نتحدث عن #الجيش اللبناني ايضا، للاسف هذا هو الواقع، فقد صار الجيش اللبناني جزءا لا يتجزا من منظومة حزب الله".

كما تحدث ليبرمان عن احتمال نشوب حرب على الجبهتين الشمالية والجنوبية (قطاع غزة) في الوقت نفسه.

وقال "اذا فتحت المعركة المقبلة، لا فرق اين تبدا في الشمال او الجنوب، ستصبح معركة على الجبهتين، وهذه الفرضية الاساسية لدينا، ولذلك نحن نجهز الجيش".

وجاءت أقوال ليبرمان أمام عدد من جنود الجيش الاسرائيلي من قوى السلاح الجوي وجنود المدرعات وجنود المدفعية في وزارة الدفاع في تل ابيب.

وقال: "كل جهودنا تصب في منع حرب قادمة، لكن في الشرق الاوسط الجديد، التقديرات التي عرفناها بالماضي حول ضآلة الاحتمالات لا تنطبق على الواقع، والواقع هش. قد يحدث هذا بين لحظة واخرى، بين اليوم والغد".

وشدد ليبرمان على أهمية اعداد كل القوى الارضية والجوية لتكون في "جهوزية".

وتابع: "المفهوم الاساسي لدي هو أن من يريد السلام عليه الاستعداد للحرب، وآمل ان يفكر اعداؤنا في الجانب الآخر في كل خطوة ضد دولة اسرائيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم