الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حزن وأمل وتضامن.. هكذا انعكست مباراة المنتخب السوري على مواقع التواصل

جاد محيدلي
حزن وأمل وتضامن.. هكذا انعكست مباراة المنتخب السوري على مواقع التواصل
حزن وأمل وتضامن.. هكذا انعكست مباراة المنتخب السوري على مواقع التواصل
A+ A-

بعد تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم، توجّهت الأنظار إلى المنتخب السوري الذي يواجه نظيره الأوسترالي في مباراة مصيرية، تأتي بعد المباراة التي جرت يوم الخميس الماضي في ماليزيا وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق. 

جماهير كرة القدم ترقبت المباراة التي عدّت الفرصة النهائية لمنتخب "نسور قاسيون" السوري للتأهل إلى كأس العالم 2018، وتوحّد العرب بشكل غير مسبوق آملين تحقيق الفوز الذي أعاد الحياة إلى السوريين الذين أنهكتهم الحرب والهجرة.

على مواقع التواصل الاجتماعي تجمّعت الجماهير العربية حيث عبّرت عن تضامنها مع المنتخب السوري وآمالها تحقيق الفوز المنتظر. وفور بدء المباراة انتشر هاشتاغ #نسور_قاسيون على موقع "تويتر" واحتل لائحة المواضيع الأكثر تداولاً.

روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهير سوريون وعرب كتبوا في تغريداتهم عبر "تويتر" كلمات تشجيعية عكست الحماسة والتضامن في صفوفهم، والمشهد الذي ارتسم على العالم الافتراضي كدنا أن ننساه في العالم الواقعي نتيجة الحروب التي تشتعل في البلدان العربية.

وعلى الرغم من الآمال الكبيرة التي عُلّقت على المنتخب السوري، لم يحالف الحظّ "نسور قاسيون" بعد خسارتهم بنتيجة 2-1 أمام أوستراليا. 

وفور انتهاء المباراة سادت حالة من الحزن صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تبقى المرحلة التي وصلت إليها سوريا مشرّفة وما فرّقته السياسة جمعته الرياضة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم