الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليمن: معارك عنيفة على الحدود مع السعودية... مقتل 18 حوثيًّا

المصدر: أ ف ب
اليمن: معارك عنيفة على الحدود مع السعودية... مقتل 18 حوثيًّا
اليمن: معارك عنيفة على الحدود مع السعودية... مقتل 18 حوثيًّا
A+ A-

قتل 18 من المتمردين #الحوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية وحليفتها السعودية عند الحدود بين المملكة و#اليمن، على ما افادت مصادر في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها.

واوضحت ان المنطقة الحدودية شهدت خلال الساعات الـ24 الماضية معارك عنيفة وصلت الى ميناء ميدي الواقع على البحر الاحمر، على بعد نحو 5 كيلومترات من الحدود الجنوبية السعودية.

وتركزت غالبية المعارك في المنطقة الحدودية الواقعة بين الحثيرة القريبة من ميدي، الى الربوعة في السعودية على بعد نحو 150 كيلومترا من الميناء اليمني.

ووفقا لمسؤول عسكري، استعادت القوات السعودية "مواقع في قرى سعودية على الشريط الحدودي كانت تحت سيطرة الحوثيين منذ اكثر من عام" خلال هذه المعارك.

وذكرت المصادر العسكرية ان المتمردين الحوثيين الذين لقوا مصرعهم في الساعات الماضية، وعددهم 18، قتلوا في قصف لمروحيات وفي المعارك المباشرة بين الطرفين. واشارت الى ان 4 قياديين في صفوف المتمردين قتلوا خلال الايام الثلاثة الماضية في مواجهات وقعت في المنطقة نفسها.

ولم يجب مسؤولون سعوديون على اسئلة "فرانس برس" عن المعارك الحدودية.

ويشهد اليمن، منذ العام 2014، نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.

وخلف النزاع الميني نحو 8500 قتيل، و49 الف جريح. وتسبب بازمة انسانية حادة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وقرر مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ارسال خبراء دوليين للتحقيق في مزاعم بارتكاب جرائم حرب في اليمن. والاسبوع الماضي، أدرجت الأمم المتحدة التحالف العربي على لائحة سوداء سنوية للدول والكيانات التي ترتكب جرائم بحق أطفال.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم