"بلا حجة"... حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في رحبة

10 تشرين الأول 2017 | 11:40

المصدر: "النهار" عكار

  • المصدر: "النهار" عكار

أطلق مركز الخدمات الإنمائية - رحبة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعنوان" بلا حجة"، بحضور رئيس قسم الصحة في محافظة #عكار الدكتور حسن شديد، اختصاصي الأمراض النسائية الدكتور جوني سعود، وحضور حشد من أهالي البلدة من مخاتير وممثلي المدارس والجمعيات في رحبة. 

بدأ الاحتفال بكلمة لمديرة المركز راجية البيطار، أكدت فيها أنّ الاهتمام بالنساء وبموضوع الكشف المبكر ذو أهمية كبيرة لأنّ النساء هنّ نصف المجتمع، مشددةً على أهمية المعرفة الصحية وعلى أنّ الحملة تشمل الصورة الشعاعية، إضافة الى اعطاء الارشادات الصحية لجميع النساء اللواتي يترددن على المركز من كيفية اجراء الفحص الذاتي وبعض الارشادات الغذائية التي تساعد في الوقاية من هذا المرض.

ثم كانت محاضرة للطبيب النسائي جوني سعود حول العوارض والنساء الاكثر عرضة للاصابة لالمرض، وأهمية الاستشارة الطبية عند ملاحظة اي تغيير في الجسم ثم جرى نقاش مع الحضور. بعدها حيا طبيب القضاء الحضور منوّهاً بالجهود المبذولة في المركز.

بعد ذلك، تم توزيع المنشورات على الحضور وشكرت المديرة كل من سعى لتكون الحملة مجانية. ثم قطع قالب الحلوى للمناسبة. 




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard