الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 باقٍ في السجن

المصدر: "أ ف ب"
رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 باقٍ في السجن
رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 باقٍ في السجن
A+ A-

قرّر القضاء البرازيلي الابقاء على كارلوس نوزمان، المستقيل من رئاسة اللجنة الاولمبية البرازيلية، موقوفاً على خلفية قضايا فساد، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وأوضحت الشرطة البرازيلية ان نوزمان (75 عاما)، الذي أوقف الخميس الماضي، متهم بجرائم "الفساد وغسيل الأموال والمشاركة فى منظمة اجرامية"، كما انه متهم بشراء الأصوات للحصول على أولمبياد 2016 لريو.

وتم اعتقال نوزمان في الوقت ذاته الذي تم فيه توقيف المدير العام للعمليات في اللجنة المنظمة لريو 2016 ليوناردو غراينر، الذي تم الابقاء عليه في السجن لفترة غير محددة مثل نوزمان، بحسب ما أفادت بوابة "جي1" الاخبارية.

واعلن نوزمان، الذي كان ايضاً رئيساً للجنة المنظمة لاولمبياد ريو، السبت الماضي، استقالته من رئاسة اللجنة الاولمبية البرازيلية وجمعيتها العمومية بغرض ممارسة حقه الكامل في الدفاع.

ومنذ اعتقاله، كلف نائبه باولو واندرلي برئاسة اللجنة الاولمبية البرازيلية بالوكالة.

وتمت الدعوة الى جمعية عمومية استثنائية للجنة الاولمبية البرازيلية في مقرها في ريو "للتداول حول القرارات التى اعلنتها اللجنة الاولمبية الدولية".

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية اعلنت، الجمعة الماضي، الايقاف الموقت للجنة الاولمبية البرازيلية وأعفت نوزمان من كل مهامه وحقوقه كعضو فخري فيها واستبعدته على الخصوص من لجنة تنسيق أولمبياد 2020 في طوكيو.

وأمرت النيابة العامة في ريو بتجميد مليار ريال (270 مليون أورو) من أموال نوزمان وغراينر.

ويؤكد المحققون أن نوزمان حاول إخفاء بعض أملاكه عن السلطات، ومنها 16 سبيكة ذهبية لم يعترف بها الا بعد استجوابه الشهر الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم