السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو يهنئ المنتخب المصري

المصدر: "رويترز"
إنفانتينو يهنئ المنتخب المصري
إنفانتينو يهنئ المنتخب المصري
A+ A-

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو بعزيمة وإصرار المصريين، عقب التأهل لكأس العالم 2018 في #روسيا.

وستظهر مصر في نهائيات روسيا العام المقبل، بعد أن سجل محمد صلاح هدفين في الفوز على الكونغو 2-1، أحدهما من ركلة جزاء في الثواني الاخيرة، لتضمن إنهاء التصفيات الافريقية في صدارة المجموعة الخامسة.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة من 5 مباريات بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وستخوض #مصر المباراة الأخيرة في التصفيات في غانا الشهر المقبل، بعدما حسمت التأهل للنهائيات للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 1990.

وقال إنفانتينو في رسالة بعثها إلى رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة: "بعد فوز مصر على الكونغو 2-1 في إستاد برج العرب في الإسكندرية، أصبحت مصر الفريق الافريقي الثاني الذي يتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد نيجيريا. أود تهنئتكم ومنتخبكم الوطني بالتأهل لأكبر حدث رياضي على مستوى العالم على صعيد رياضة واحدة. هذا التأهل الثالث لمصر لكأس العالم، حيث كان ظهورها الأخير قبل 28 عاما".

وأضاف: "يأتي هذا الإنجاز بالتأكيد نتيجة الإصرار والعزيمة من كل الأطراف المشاركة. أتقدم بخالص التهنئة للفراعنة ولمدربهم هيكتور كوبر وباقي أعضاء الجهازين الفني والطبي والجماهير. أتمنى لكم جميعا الأفضل".

وتأهلت مصر لأول مرة لكأس العالم عام 1934 في إيطاليا وانتظرت 56 عاما قبل العودة لإيطاليا مرة أخرى في 1990، قبل أن تحسم تأهلها الثالث بالفوز على الكونغو الأحد الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم