الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

توقيف منفذي عملية السطو على بنك "فينيسيا"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
توقيف منفذي عملية السطو على بنك "فينيسيا"
توقيف منفذي عملية السطو على بنك "فينيسيا"
A+ A-

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنه "حوالى الساعة 12:20 من تاريخ 3/10/2017 وفي محلة خلدة، أقدم شخصان ملثمان ومسلحان ببندقيتي بومب أكشن، على تنفيذ عملية سطو مسلح على بنك فينيسيا، وسلبا مبلغ 42.106.000 مليون ل.ل. ولاذا بالفرار إلى جهة مجهولة"، مشيرةً إلى انه "على اثر ذلك تم تشكيل خلية عمل من شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للعمل على كشف هوية الفاعلين وتوقيفهم بالتنسيق مع القضاء المختص". 

وتابعت: "
بنتيجة المتابعة التقنية والإستعلامية تمكنت الشعبة من تحديد هوية المتورطين في عملية السلب وهم "أ.أ." (مواليد العام 1986، لبناني)، "ع.أ." (مواليد العام 1996، لبناني)، "م.أ." (مواليد العام 1981، لبناني). وتبين أنهم جميعا من أصحاب السوابق بعمليات السلب والسرقة". 

وأضافت: "بتاريخ 8/10/2017 وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة تمكنت قوة خاصة تابعة للشعبة من توقيفهم في عملية نوعية ومتزامنة في مناطق ضهر البيدر، الكحالة وخلدة. وتم ضبط السيارة المستخدمة في عملية السلب وكمية من المخدرات وبتفتيش منزل الأول عثر على قنبلتين يدويتين وكمية من الذخيرة، وبتفتيش منزل الثاني، عثر على حقيبة تحتوي قفازات وأقنعة وبندقية البومباكشن المستخدمة في عملية السلب كما تم ضبط بندقية البومباكشن الثانية في منزل عائد لأحد أقرباء الأول". 

ولفتت إلى انه
"بالتحقيق معهم اعترف الأول بالتخطيط لعملية السلب، بينما الثاني والثالث قاما بتنفيذها، وفيما خص المبلغ المسلوب اعترف الثالث أنه قام بتوزيعه إيفاء للديون المترتبة عليه، وقد تم التأكد من ذلك عبر الأشخاص الذين استوفوا ديونهم"، مضيفةً "أوقف الثلاثة المذكورين بناء لاشارة القضاء المختص واودعوا مفرزة بعبدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسع بالتحقيق معهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم