الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إيطاليا تحقّق مع شقيق منفّذ إعتداء مرسيليا... أنيس حناشي "قاتل في سوريا"

المصدر: أ ف ب
إيطاليا تحقّق مع شقيق منفّذ إعتداء مرسيليا... أنيس حناشي "قاتل في سوريا"
إيطاليا تحقّق مع شقيق منفّذ إعتداء مرسيليا... أنيس حناشي "قاتل في سوريا"
A+ A-

اعلنت #السلطات_الايطالية ان انيس حناشي، شقيق التونسي الذي قتل شابتين مطلع تشرين الاول في #مرسيليا جنوب #فرنسا، حارب في سوريا، وذلك بعد توقيفه في شمال البلاد.


وقال كلاوديو غالزيرانو، قائد وحدة مكافحة الارهاب الدولي في الشرطة الايطالية، في مؤتمر صحافي عقده في روما، ان #انيس_حناشي كان "مقاتلا اجنبيا في سوريا".   

 ويشتبه المحققون الفرنسيون في ان انيس حناشي تواطأ في قتل الشابتين في مرسيليا. واضاف لامبيرتو جياني، المسؤول عن مكافحة الارهاب في ايطاليا، ان "هناك فرضية لا بد من التحقق منها، وتقول بان انيس هو من لقن احمد ودفعه الى التطرف".   


(أ ب) 

لكن هذا الشاب لا يبدي تعاونا حتى الآن، على ما اوضح المسؤولون الايطاليون. وتقدمت فرنسا بطلب لتسليمه، ومن المفترض ان تكون الاجراءات سريعة.  


في 3 تشرين الاول، ابلغت السلطات الفرنسية روما بامكان وجود انيس حناشي في ايطاليا منذ ايام قليلة. وتأكدت الشرطة الايطالية من وجوده في 4 تشرين الاول في ليغوريا، ثم اعتقلته السبت في بولونيا فيما كان يتنقل على دراجة هوائية.  


وكان الاثر الوحيد له في ايطاليا يعود الى 2014، عندما وصل على متن سفينة للمهاجرين وأعيد مباشرة الى تونس، وفقا لما دأبت ايطاليا على ان تفعل مع جميع التونسيين تقريبا الذين يصلون الى شواطئها. 


وفي 1 تشرين الاول، قتل احمد حناشي (29 عاما)، الشقيق الاكبر لأنيس، شابتين في محطة سان شارل في مرسيليا، قبل ان تقتله الشرطة. وكان اقام اعواما عدة في ابريليا جنوب روما، حيث عرف بإدمانه الكحول والمخدرات.  


واعلن تنظيم "#الدولة_الاسلامية" مسؤوليته عن الاعتداء المزدوج في مرسيليا. لكن المحققين الفرنسيين لم يعثروا حتى الآن على دليل يمكنهم من التأكد من انتماء القاتل الى التنظيم الجهادي. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم