ما هي أهم الأحداث التي جرت في أسبوع الموضة صيف 2018؟

9 تشرين الأول 2017 | 17:17

بعد مرور شهر أطلقت خلاله أسابيع الموضة في أهم عواصم العالم ، نيويورك ، لندن ، ميلانو ، وآخرها باريس التي تعتبر عاصمة الموضة ، نضيء على أمور عدة حدثت وتستحق الاضاءة عليها ، أبرزها: 

هالة Kaia Gerber

العارضة كايا جيربير تمتلك الحظ ، فهي ورثت جمال وجه أمها العارضة السابقة العالمية سيندي كراوفورد وقامتها وشعرها ، وقد استطاعت أن تفرض نفسها كسوبر موديل وستار في عالم الموضة إذ كانت نجمة المنصات العالمية في نيويورك ولندن وميلانو وآخرها باريس، حيث عرضت لأهم دور الأزياء كـ Saint Laurent ، off white ، Valentino ، Isabel Marant ، Miu Miu ، Chanel.....الدور الكبيرة تتنافس للحصول عليها ، وحتى لو غابت عن منصة العرض فقد تصطادها الكاميرات في الشارع بلباس يسترعي الانتباه... باختصار البنت كما أمها.

الخطوات الأولى للمصممة Clare Waight Keller لدى Givenchy

ما الذي كانت أصبحت عليه دور الأزياء لو لم تختر الرؤوس المبدعة لتطوّر منتجاتها ؟ فبعد تعيين المصممة Maria Grazia Chiuri لدى Dior هاهي Clare Waight Keller تتسلم زمام القسم الفني التنفيذي لدار GivenchY ، والمصممة هي بريطانية بدأت مسيرتها أولا لدى Calvin Klein ثم انتقلت الى Gucci ومن ثم الى Chloe و Givenchy وقد لاقت صدى ايجابيا في جميع تلك الدور العريقة .

العودة الى الثمانينات

بعد العودة الكبيرة في الفصول السابقة الى سبعينات القرن الماضي وصرعة الهيبيز ، برزت حقبة الثمانينات على منصات العرض خلال هذا الفصل ، فشكلت بشارة جيدة لمحبي هذه الحقبة، خصوصا لدى دور الأزياء الفرنسية حيث تزاوج الريترو مع الحداثة والعصرنة ، الى درجة أن باريس غرقت بقوة في أجواء الثمانينات .فمن حفلات الديسكو لدى Moncler الى سيطرة القماش المطبع لدى Chloe الى قماش الـ "Canevas" المزين بالزهور لدى Louis Vuitton الى البلاستيك الرائع لدى Chanel الى الزردات والعقد المنفذة بالخيط لدى Paul & Joe....كلها تفاصيل مستوحاة من الثمانينات.

الديكورات الرنانة في صالات العرض

في كل فصل من فصول الموضة هناك مفاجأة، فالعديد من دور الأزياء أغرقت صالاتها بالديكورات المبالغ فيها في كل عواصم الموضة وأبرزها نيويورك وباريس ، مثل شلاّلات من المياه تنساب لتعطي جوا استوائيا في القصر الكبير لدى Chanel، لمعان برج "ايفل" على ستار خلفي لدى Saint Laurent ، انعكاس ساطع لصورة النحاتة والفنانة Niki de saint Phalle كتحية لها لدى Dior ، ملاعب تنس لدى Lacoste ، شتاء من الزهور لدى Alexandre McQueen ....بالاضافة الى "سرب" من الديكورات التي ستظل محفورة في أذهاننا .


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard