على مداخل بيروت… "اللبنانيون غرقوا بشبر مي" (صور)

9 تشرين الأول 2017 | 13:30

المصدر: "النهار"

  • ع. ع.
  • المصدر: "النهار"

الصور لمحمد فحيلي ("فايسبوك").

ساعات طويلة علق خلالها المواطنون على الطرق نتيجة زحمة سير خانقة... عشرات الحوادث المتنقلة من الكرنتينا والدورة، مروراً بوسط بيروت، وصولا الى الكولا وطريق المطار وكنيسة مار مخايل. 

"فما إن أمطرت السماء للمرة الأولى هذه السنة، حتى غرق الشعب اللبناني بشبر مي"، ورغم غياب اي "طوفان" لأي طريق على مداخل العاصمة ،إلا ان الطرق "غرقت" بمئات الالاف من السيرات. المشهد العام اقل ما يقال عنه بأنه مذلّ.

صوت سيارة الاسعاف لم تشفع لمريض بفتح الطريق لنقله للمستشفى في محلة الطيونة، فأكثر من 10 دقائق انتظر داخل السيارة املاً منه باجتياز عشرات الامتار فقط، إلا ان السير كان متوقفاً، فما كان من مساعد سائق الاسعاف الا الترجل من السيارة للطلب من المواطنين بضرورة افساح الطريق المقفلة بالأصل. 

رحلة الالف ميل التي قطعها المواطنون داخل سياراتهم، كانت كافية لتأخر جميع الموظفين عن اعمالهم فضلا عن الطلاب، حتى عناصر غرفة التحكم المروري تأخر بعضهم عن وظيفته، وعن اسباب حالة الجنون الحاصلة على مداخل العاصمة، اكد احد عناصر "التحكم" في اتصال مع "النهار"  ان "الأسباب اصبحت معروفة، فالشتوة الأولى دفعت بالمواطنين الى السير ببطء خوفاً من الانزلاق، كذلك أعداد السيارات الهائلة المتوجهة الى بيروت يفوق اعدادها مئات الالاف، وفي حصيلة نهار امس الاحد، فقد دخلت الى بيروت من المدخل الشمالي اكثر من 94 الف 484 الف مركبة، اما من المدخل الشرقي فقد دخلت 46 الف 408 مركبات، اما من طريق الرابية انطلياس، فقد دخل 34 الف و789 مركبة، وبالطبع الرقم قد تضاعف اليوم نظراً لبداية الاسبوع وبدء العام الدراسي".


وطالبت غرفة التحكم من السائقين القيادة بحذر لتفادي الانزلاق، مؤكداً أنّ بعض التحركات وسط العاصمة زاد الاختناق المروري، معتبراً أنّ الطرق اللبنانية اصبحت غير قادرة على استيعاب اعداد تلك السيارات دفعة واحدة، رغم استنفار العناصر الامنية لمساعدة المواطنين العالقين او حل بعض الحوادث البسيطة المتنقلة على الطرق. 

 وأفادت غرفة التحكم المروري عن حركة مرور كثيفة منذ ساعات الصباح الاولى في مناطق عدّة أبرزها:

– حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية في اتجاه الكولا وصولاً الى نفق سليم سلام.

– حركة المرور كثيفة من عاليه باتجاه الكحالة.

– حركة المرور كثيفة من ساحة انطلياس باتجاه الاوتوستراد الساحلي.

– حركة المرور كثيفة على الطريق البحرية انطلياس باتجاه بيروت.

– حركة المرور كثيفة من اوتوستراد الرئيس الهراوي في اتجاه الاشرفية.

– حركة المرور كثيفة من طبرجا باتجاه نهر الكلب وصولاً حتى الكرنتينا

– حركة المرور كثيفة من جل الديب باتجاه الزلقا وصولاً حتى نهر الموت الطريق الداخلية

– حركة المرور كثيفة على جسر برج حمود من الدكوانة باتجاه الاشرفية

– حركة المرور كثيفة من الصياد باتجاه تحويطة فرن الشباك وصولا حتى الاشرفية

– حركة المرور خانقة من المطيلب باتجاه انطلياس .

اقرأ أيضاً: كيف تتحضر العاصمة وجوارها للشتوة الأولى... الطوفان في البال!

وأيضاً: بعد الأمطار الغزيرة... كيف سيكون الطقس غداً؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard