الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نحاس ترأس اجتماع لجنة متابعة ملف اللاجئين

A+ A-

ترأس وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال نقولا نحاس اجتماع لجنة متابعة ملف اللاجئين اليوم، في حضور المدير العام للاقتصاد بالانابة فؤاد فليفل، المدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة، رئيس شعبة المعلومات في امن الدولة العميد عبدو فضول، مستشار رئيس الحكومة العميد نقولا الهبر، النقيب جورج شعيا الخلية الامنية في وزارة الداخلية، وتم البحث في النقاط والمعلومات الواردة الى الاجهزة المعنية.


اثر انتهاء الاجتماع قال نحاس: "تابعت اللجنة البحث في ملف اللاجئين السوريين وغيرهم، واكدت على اهمية التعاون بين كل الوزارات المعنية بهدف وضع التقويم الواقعي لوضع جميع اللاجئين في مختلف المناطق اللبنانية، على ان تعقد اجتماعات دائمة لتنظيم العمل بين كل الهيئات المعنية قبل اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط هذا الموضوع". 
واضاف: "هناك عمليات مسح تقوم بها كل المؤسسات من امن الدولة الى البلديات لاعداد اللوائح في شأن تواجد الاجانب، وهذه القوائم ترد تباعا الى وزارة الاقتصاد والتجارة ليتم اعداد قائمة معلومات سيتم تعميمها الى الجهات المختصة وترفع الى اللجنة الامنية. ان هذه العملية تتم بالشكل المناسب، ولم نحص كل لبنان، لذلك اشدد على اهمية التنسيق بين كل الاجهزة المعنية لانه سيصل وقت يكون لدينا قاعدة معلومات كاملة، علما ان هناك 377 مؤسسة تم تسكيرها في البقاع والعمل جار في بقية المناطق بدءا من بيروت وصولا الى الشمال والجنوب وجبل لبنان". 
وختم: "الدولة ساهرة والتنسيق قائم بين كل الوزارات والاجتماعات متواصلة وسيكون هناك اجتماعات مع وزارتي العمل والمال لايجاد الحلول لكل المشكلات اللازمة لجميع العمال، واتمنى على الجميع الالتزام بالانضباط وتطبيق القوانين لاننا في مرحلة تتطلب تعاون الجميع للوصول الى الاهداف المنشودة". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم