الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كرة لهب ضخمة في سماء أكرا... 7 قتلى في انفجار في موقع لتوزيع الوقود

المصدر: رويترز، أ ف ب
كرة لهب ضخمة في سماء أكرا... 7 قتلى في انفجار في موقع لتوزيع الوقود
كرة لهب ضخمة في سماء أكرا... 7 قتلى في انفجار في موقع لتوزيع الوقود
A+ A-

اعلنت السلطات الغانية أن 7 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات، معظمهم بحروق، بعد #انفجار كبير في موقع لتوزيع الوقود في #أكرا، عاصمة غانا.


وسمع دوي الانفجار الذي وقع مساء السبت في مختلف أنحاء المدينة. وأدى الانفجار إلى تصاعد كرة لهب ضخمة في سماء الجزء الشرقي من أكرا، وفرار السكان مذعورين من منازلهم بأعداد كبيرة. وتم إجلاء آخرين بالقوة.  


وقالت وزارة الإعلام في بيان أذاعه الراديو المحلي إن 7 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 132 شخصا تلقى نصفهم تقريبا العلاج بالفعل، وغادروا المستشفيات. 

وكتب الرئيس الغاني نانا اكوفو-ادو في تغريدة على "تويتر": "انفجار جديد وقع الليلة الماضية، وتسبب بموت 4 أشخاص واصابة العديدين"، مؤكدا ان "الحكومة مصممة الآن أكثر من أي وقت مضى، على عدم حصول أي حادث من هذا النوع مجددا".

(أ ف ب) 


ومن المتوقع أن يزور اليوم نائب الرئيس محمودو باوميا مكان الحادث. وشبّ الحريق بسبب اندلاع النيران في صهريج كان ينقل الغاز الطبيعي، وانتقل الى محطتي وقود قريبتين تحتوي احداهما على الغاز السائل، متسببا بسلسلة انفجارات. وفرّ عدد كبير من السكان من منازلهم، بعدما ارعبتهم مشاهدة الحريق والانفجارات.  

(أ ف ب) 

وشهدت عاصمة غانا حريقا مماثلا وانفجار محطة وقود في حزيران 2015 في حادث أسفر عن مقتل 150 شخصا. وصرّح وزير الإعلام الغاني كوجو اوبونغ أن 12 شاحنة اطفاء استخدمت لاخماد الحريق، بينما انتشر 200 شرطي في مكان الحادث.  


وقال: "عدد كبير من السكان فروا، مما سمح بانقاذ عدد كبير من الأرواح. لكنه أدى الى هلع في صفوف المواطنين".  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم