الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قريباً... الحجاب آتٍ الى الرموز التعبيرية الجديدة في IOS 11

قريباً... الحجاب آتٍ الى الرموز التعبيرية الجديدة في IOS 11
قريباً... الحجاب آتٍ الى الرموز التعبيرية الجديدة في IOS 11
A+ A-

أعلنت شركة #آبل أنّ مئات الرموز التعبيرية الجديدة Emojis ستأتي قريباً إلى هواتف #ايفون. وكشفت عن العديد من الإضافات الجديدة في وقت سابق من هذه السنة، بما في ذلك الرموز التعبيرية التي تصور امرأة في الحجاب وشخصيات محايدة جنسياً.

وسيتم طرح هذه الرموز كجزء من التحديث الآتي لنظام التشغيل IOS 11، والذي لم يتم الإعلان بعد عن موعد طرحه على الهواتف حتى الآن.

وعدت "ابل" أيضا بتقديم وجوه تعبيرية "أكثر عاطفية" بالإضافة الى خيارات اكثر للملابس، وأنواع الأغذية والحيوانات والمخلوقات الأسطورية.

وقالت الشركة ان الرموز التعبيرية الجديدة مصمّمة لكشف كل التفاصيل وتكييفها من الشخصيات المعتمدة في Unicode 10. كما سيشمل IOS 11 أيضا شخصيات جديدة اعلن عنها في اليوم العالمي للرممز التعبيرية مثل امرأة ترتدي الحجاب، الشخص الملتحي، الرضاعة الطبيعية، ومواد غذائية جديدة مثل الساندويشات وجوز الهند.

ووفق ما جاء في صحيفة "الإنتدبندنت" البريطانية، فإن المراهقة السعودية رايوف الحميضي، هي مَن أقنعت المجموعة التي تطور الرموز التعبيرية لخلق رموز تعبيرية تشمل الملايين من النساء من مختلف الأجناس في جميع أنحاء العالم، وقالت إنّ رمز المرأة المحجبة لم يكن موجوداً بالفعل، وكتبت إلى اتحاد "يونيكود" بإقتراحاتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم