الليلة... هل تتأهّل مصر إلى المونديال؟

8 تشرين الأول 2017 | 10:14

الاستعدادات.

مساء اليوم، تتجه أنظار وقلوب، وعقول، كل المصريين صوب استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث لقاء منتخب مصر مع الكونغو، في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ #كأس_العالم 2018 بروسيا، وهي المباراة التي يعني الفوز بها التأهل مباشرة إلى كأس العالم الذي يقام بروسيا 2018. 

تكمُن أهمية المباراة للمصريين في أنها تحقق آمالهم وأحلامهم في العودة إلى العُرس الكروي العالمي، بعد غياب 28 عاماً، وتحديداً منذ آخر مشاركة للفراعنة بمونديال إيطاليا 1990.

ومنحت غانا أمس السبت هدية ثمينة لمنتخب الفراعنة، بتعادلها مع أوغندا المنافس المباشر والرئيسي على تذكرة التأهل، حيث فرض عليها التعادل سلبياً في المباراة التي فقيمت في إطار الجولة عينها، واحتضنها استاد مانديلا الوطني بالعاصمة الأوغندية كمبالا. 

تعادل أوغندا مع غانا رفع رصيدها إلى 8 نقاط، مقابل 6 لغانا، في حين تحتل مصر مقدمة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، ما يعني أن الفوز على الكونغو الليلة يضمن وصولها إلى الرقم 12، قبل الجولة الأخيرة، ومن الصعب وصول منتخبي أوغندا وغانا إلى هذا الرقم في الجولة الأخيرة التي تقام في تشرين الثاني المقبل، ويلتقي خلالها الكونغو (صاحبة النقطة الوحيدة في رصيدها) مع أوغندا، وغانا مع مصر.

وفي حال تعادل مصر أو خسارتها اليوم، يتم تأجيل حسم المتأهل عن المجموعة إلى الجولة الأخيرة. 

يغيب عن المنتخب المصري عبدالله السعيد، أحد أهم أوراقه للإصابة، وما زالت هناك مشاورات بين أفراد الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كوبر، حول من يشارك بدلا منه، والأقرب هو رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنكليزي.

ما لا تعرفونه عن الراحلة رجاء الجداوي بدقيقة



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard