الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هذا ما عليك فعله في حال تعرض حسابك على "ياهو" للإختراق

هذا ما عليك فعله في حال تعرض حسابك على "ياهو" للإختراق
هذا ما عليك فعله في حال تعرض حسابك على "ياهو" للإختراق
A+ A-

ضجت الأخبار العالمية في اليومين الماضيين في قضية تعرض ثلاثة مليارات حساب على ياهو للإختراق، واذا كنت تعتقد أنك واحد من الذين تعرضوا لهذا الإختراق فعليك اتخاذ الإجراءات اللازمة في اقرب وقت ممكن. 

ولكن لحسن الحظ، فإنه من السهل معرفة ما إذا كانت التفاصيل الشخصية الخاصة بك قد سرقت ام لا. موقع Have I Been Pwned، لديه أداة البحث تمكنك من التحقق بسرعة وسهولة ما إذا كان لديك حساب على الانترنت تم اختراقه. 

ببساطة اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في شريط البحث وانقر على Pwned؟ يقدم الموقع أيضا خدمة التنبيه – Notify Me alert الذي يتصل بك تلقائيا عندما يكتشف ما اذا تم اختراق حسابك و.إذا تم اختراق أي من حساباتك، تحتاج إلى تحديث كلمات المرور الخاصة بك على الفور.

سوف يحاول القراصنة استخدام تفاصيل تسجيل الدخول المسروقة لاقتحام ليس فقط حساب ياهو الخاص بك، ولكن أي حساب اخر كنت قد استخدمت حساب ياهو الخاص بك عليه.

لذلك فمن الضروري ضمان استخدام كلمات مرور مختلفة لمواقع وخدمات مختلفة. القيام بذلك سيجعل من الصعب على مجرمي الإنترنت خرق الأمن الخاص بك.

إذا كنت تكافح لتذكر كلمات مرور متعددة، يمكنك استخدام برنامجاً خاصاُ لكلمات السر، مثل Last Pass. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن LastPass نفسها عانت من قضية أمنية في وقت سابق من هذا العام.

ما هو حتمي، هو أن تتجنب استخدام كلمات سر من السهل تخمينها، مثل Password1 أو qwerty123.

يمكنك تعزيز كلمة المرور الخاصة بك عن طريق الجمع بين الكلمات والأرقام وعلامات الترقيم، أو عن طريق اختصار عبارة تجد من السهل أن نتذكرها، ورسملة بعض الحروف.

ومن المفيد أيضا حذف أي عناوين بريد إلكتروني قديمة وحسابات لم تعد تستخدمها، نظرا لأن الاحتفاظ بها مفتوحا يزيد من احتمال تعرضها للهجوم.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم