"فايسبوك" تطلق تطبيقات دردشة الحواسيب الآلية

7 تشرين الأول 2017 | 13:17

أطلقت شركة فايسبوك نسخة محدودة رسمية من تطبيقات دردشة سطح المكتب لأجهزة Mac وأجهزة سطح المكتب، حيث تشمل ميزة مشاركة الشاشة. 

 وفي الوقت الحالي فإن تلك التطبيقات سوف تكون متاحة فقط لمستخدمي خدمة مكان العمل "Workplace" الذي يشبه برنامج Slack.

ونقلًا عن موقع Theverge، فإن تطبيق الدردشة يشتمل على لوحة تحكم تجمع جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم، وتقدم البحث عن النص، فضلًا عن خيارات المشاركة للصور، ومقاطع الفيديو، ومقاطع الصوت، والرموز التعبيرية، والصور المتحركة GIF.

كما توفر التطبيقات أيضاً ميزة ظهور الإخطارات المنبثقة على سطح المكتب، وتتميز التطبيقات بميزة مشاركة الشاشة، حيث يمكن للمستخدم مشاركة كامل الشاشة، أو مجرد جزء يحتوي على تطبيق محدد.

وقد قالت "فانيسا تشان" المتحدثة باسم خدمة "مكان العمل" إن تلك الخدمة هي واحدة من أكثر الميزات التي طلبها العملاء على نطاق واسع، وهو ما دفع الشركة إلى إنشائها، وأضافت أن تطبيق سطح المكتب لا يزال في المرحلة التجريبية ويجري اختباره من قبل مستخدمي "مكان العمل" الذين يقدمون ردود الفعل التي سوف تستخدمها الشركة لتحسين المنتج قبل طرحه بشكل أوسع.

ويتطلب تنزيل النسخة التجريبية للتطبيق في الوقت الحالي أنظمة تشغيل Windows 7 أو ما هو أحدث منه، أو نظام macOS 10.9.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard