أبرز ميزات نظّارة "سامسونغ" الجديدة للواقع الافتراضي Odyssey

6 تشرين الأول 2017 | 08:34

كشفت شركة "سامسونغ" اليوم بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت"، النقاب عن نظّاراتها الجديدة للواقع الافتراضي Samsung HMD Odyssey، التي قالت إنها أفضل النظارات القائمة على منصّة الواقع المختلط بنظام ويندوز في ما يتعلّق بالتجربة الغامرة في السوق. 

وتتميز النظارة الجديدة بتوفير الإعداد السريع وبتجربة ممتازة للواقع الافتراضي، مع جودة صورة متفوّقة ودقّة عرض عليا تأخذ المستهلكين إلى حدود افتراضية جديدة تماماً.

وتُعدّ هذه النظارة أفضل نظارات الواقع الافتراضي في السوق حالياً، إذ تتفوق في مواصفاتها على نظارات فايف من "إتش تي سي" وريفت من "أوكولوس" المملوكة لشركة "فايسبوك"، فضلاً عن نظارات أخرى من شركات "لينوفو" و"إيسر" و"إتش بي" و"أسوس".

وتقدم النظارة شاشتين من نوع AMOLED بقياس 3.5 بوصات وبدقة 1,600×1,400 بكسل لكل منهما، مع مجال رؤية عريض يبلغ 110 درجات. وللمقارنة تأتي شاشات النظارات الأخرى بدقة 1,400×1,400 بكسل وبزاوية 95 درجة.

وتأتي النظارة الجديدة بوزن يبلغ 645 غراماً، مع منفذ HDMI 2.0 ومنفذ USB 3.0 مع سلك بطول 4 أمتار. وهي تمتاز بدعم إمكان ضبط المسافة بين العدسات لتقديم أفضل تجربة واقع افتراضي.

وتمتاز النظارة بأنها تقدّم كاميراتين على واجهتها تدعمان ميزة حرية الحركة السداسية المحاور، التي توفر إمكان حركة التنقّل إلى الأمام والخلف، واليمين والشمال، والأعلى والأسفل. وفي ما يتعلق بتجربة الصوت، تأتي النظارة مع سماعة أذن مدمجة من شركة AKG، بالإضافة إلى دعم ميكروفونين.

وتأتي Odyssey مع ذراعي تحكم تقدمان لوحة تتبّع قابلة للنقر، وزر لإظهار قوائم، وزر لتشغيل المتحكم ونظام ويندوز. هذا ويبلغ وزن ذراعي التحكم 160 غراماً.

وتعتزم "سامسونغ" طرح نظارة الواقع المختلط الجديدة بسعر 499 دولاراً أميركياً ابتداءً من يوم 6 تشرين الثاني المقبل في كلّ من الولايات المتحدة، الصين، كوريا، البرازيل وهونغ كونغ، على أن يُفتح باب الطلب المسبق عليها في الولايات المتحدة فقط ابتداءً من اليوم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard