عارضة الأزياء Shan Jingaya تتحدث لـ"النهار": أحب الأضواء والشهرة لذا اخترت هذه المهنة

5 تشرين الأول 2017 | 09:00

التقيناها في باريس في أحد عروض الأزياء، وقد لفتت النظر بقامتها المشوقة والفارعة وعينيها المعبرتين. شان جينغايا عارضة صينية تعيش في بلادها الصين، ولكنها تسافر كثيراً وحول العالم من أجل عرض الأزياء الذي امتهنته منذ ست سنوات. سألناها: 

أهذه هي المرة الأولى التي تأتين فيها الى فرنسا؟

انها المرة الثالثة التي آتي فيها الى فرنسا، كان حلمي أن أزورها. فبعد أن قمت بالعديد من العروض في بلدي، عرض علي المجيء الى فرنسا وبعد قدومي انطلقت في هذه الهنة بزخم.

ألم تجدي صعوبة في مزاولتها؟

كلا، لأنني كنت مصرة على تخطي هذه الصعوبات. فأنا أحب هذه المهنة كثيرا، فقد أتاحت لي أن أتعرف إلى الكثير من الأشخاص وبخاصة في فرنسا مما جعلني سعيدة وأنساني الصعوبات في هذا المجال.

أخبرينا عن بدايتك؟

كنت في الجامعة حين بدأت العمل، فكنت أعرض الأزياء وأدرس في نفس الوقت، وبعد تخرجي قررت أن أتفرغ لهذه المهنة، طبعاً عارضني أهلي في البداية لكن حين رأوا مدى سعادتي حين أكون في عرض أزياء ما، قرروا تقبل قراري.

كم هو عمرك؟

23 سنة وسأبلغ الـ 24 الشهر المقبل.

أنت تعلمين حتماً أن مهنة عرض الأزياء قصيرة جداً، ألا تفكرين بمهنة ثانية بعد التقاعد؟

أنا لا أفكر في المستقبل حالياً، فكل همي أن أصبح Super Model وأنال الشهرة والأضواء.

ألا تفكرين في الزواج وإنجاب الأطفال؟

ليس الآن ربما حين أصبح في الثلاثين من العمر، حالياً تفكيري منصب على كيفية النجاح في هذه المهنة. لقد بت مطلوبة في كل أنحاء العالم ولا أريد لشيء ما أن يعرقل نجاحي، ولا سيما أن أهلي باتوا اليوم من المشجعين لي.

تقولين أنك مطلوبة جداً، ألا تؤثر ملامحك الآتية من الشرق الأقصى على عملك ونجاحك ولا سيما أن غالبية "التوب موديل" هن شقراوات ذوات عيون ملونة؟

لا شك في أن العارضات اللواتي لديهن ملامح معينة كالسوداوات والعربيات وذوات الجذور الآتية من الشرق الأقصى يعانين أكثر من غيرهن من حيث اقتناص فرص العمل في هذا المجال، ولكن نحن فتيات الشرق الأقصى أقل من غيرنا، فإجمالاً نحن مرغوبات اذا كنا طويلات القامة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard